أخبار عاجلة

وزارة الصحة تعلن إتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة إنفلونزا الطيور

كتب في : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 بقلم : المصرية للأخبار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن اتخاذها كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لحصر إنتشار فيروس "انفلونزا الطيور-A/H5N1" تزامنا مع دخول فصل الشتاء.

قالت الوزارة في بيان اليوم: "أنها قامت بتوفير عقار التاميفلو المضاد للفيروس ”أقراص، شراب ”، وتأمين مخزون إستراتيجي منه بصفة دائمة، فضلاً عن تنفيذ برامج لزيادة رفع الوعي وتنشيط الترصد و الإكتشاف المبكر للحالات، وتفعيل الخط الساخن (105) الذي يعمل على مدار اليوم للرد على أسئلة المواطنين والتعامل مع الشكاوي الخاصة بإنفلونزا الطيور .

وأوضحت الوزارة أنه يتم تدريب الأطباء و الفرق الطبية بوحدات الرعاية الصحية الأساسية لرفع كفاءة الأطباء على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا وانفلونزا الطيور ومكافحة عدوى الأمراض التنفسية ، وتدريبهم أيضاً على بروتوكول التعامل مع الحالات، فيما تم تدريب الرائدات الريفيات لتنشيط دورهم على المستوى المجتمعي في كيفية التعامل الآمن أثناء تربية الطيور، والتخلص من الطيور النافقة والتشخيص المبكر للحالات، فضلاً عن رفع وتحسين قدرات المستشفيات، من خلال زيادة أسرة الرعاية المركزة والتنسيق لإحالة الحالات المصابة بين المستشفيات.

كما تم توزيع كافة بروتوكولات التعامل مع حالات الانفلونزا وانفلونزا الطيور المترددة على المستشفيات وكذلك البوسترات الخاصة بتعريف الحالة على كافة منشآت تقديم الخدمة الصحية و العيادات الخاصة.

بداية الصفحة