محافظات

محافظ الشرقية يفاجئ شوارع الزقازيق والباعة الجائلين ليلا (صور)

كتب في : الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 9:56 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في جولة ليلية، أعمال رفع الإشغالات والباعة الجائلين بمنطقة المحطة وميدان عرابي ومخرج نفق عرابي بشارع فاروق  ونفق المشاة أسفل السكة الحديد المؤدي لشارع فاروق بمدينة الزقازيق واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين مع تحديد نقطة ثابته بمحيط ميدان المحطة بالتعاون بين رئاسة حي أول وشرطة المرافق للقضاء على ظاهرة الباعه المفترشين بضاعتهم بحرم الطريق.

 

 

تكلفة النفق 240 مليون جنية 

 وتأتي حملة المحافظة  لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للميدان.

جاء ذلك خلال متابعته لمعدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال الجارية بالمرحلة الأخيرة بنفق عرابي بمدينة الزقازيق والمُقام بتكلفة 240 مليون جنية وذلك للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة ولك استمرارًا لجولاته المسائية المفاجئة بنطاق مراكز ومدن محافظة الشرقية...

 

الأعمال تسير بخطى متسارعة و98% الانجاز بالنفق 

أوضح المحافظ أن الأعمال بالنفق تسير بخطى متسارعة حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع 98 %  حيث تم  الانتهاء من تركيب كشافات الإنارة والتجهيز لوضع آخر طبقة أسفلت وإتمام عملية الرصف  تمهيدا لتشغيل النفق ودخوله الخدمة الفعلية ليمثل شريانا مروريا جديدا يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

 

سرعة الانتهاء من التجميل والتطوير بميدان عرابي

وشدد على  سرعة الانتهاء من أعمال التجميل والتطوير والتنسيق الحضاري الجارية بميدان عرابي والتي تشمل إقامة جدارية بطول 20 م وارتفاع 2.25 م وكذا الانتهاء أعمال الصيانة اللازمة للتمثال بما لا يخل بالشكل الجمالي مع الالتزام بمراعاة إضفاء لمسة جمالية وحضارية على المكان لتتلاءم مع حجم الأعمال الجارية بنفق عرابي وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

 

رفع الإشغالات بمدينة الزقازيق 

وحول إزالة الإشغالات فى مدينة الزقازيق وتنفيذا لتعليمات المحافظ قامت رئاسة المركز بالتنسيق مع رئيسي حيي أول وثان ومدير شرطة المرافق برفع الاشغالات والباعه الجائلين من منطقتي المحطة وشارع فاروق  وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم لفتح الطريق أمام حركة السيارات والمارة واتخاذ ما يلزم قانونًا حيال المخالفين.

 

إعادة الانضباط لحى أول الزقازيق

وذلك لإعادة الانضباط للميدان كما كلف المحافظ رئيس حي أول بإدراج الشوارع الجانبية والضيقة المتفرعة من شارع فاروق في خطة الرصف والتطوير وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لرصفها ببلاط الإنترلوك، مؤكدًا أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل لكافة المناطق القديمة وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

 

أعمال الرصف الجارية بمنطقة القومية 

 واستمرارا للجولة المسائية  توجه محافظ الشرقية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق والتي تأتي تنفيذا لخطة المحافظة لتوحيد الاتجاهات والقضاء علي الاختناقات المرورية بالمنطقة وكذا متابعة مدى التزام أصحاب المحال التجارية بمواعيد الغلق المحددة لهم والوقوف على الإجراءات المتخذة لترشيد استهلاك الكهرباء وفصل التيار الكهربي عن اللوحات المضيئة ترشيدا لاستهلاك الكهرباء مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

مرافقوا المحافظ فى جولته المفاجئة 

رافق المحافظ في الجولة المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول وشعبان ابو الفتوح رئيس حي ثان والعميد تامر مباشر مدير إدارة مرور الشرقية وعدد من رجال إدارة المرور بمدينة الزقازيق.

 

 

بداية الصفحة