محافظات

عميد آداب كفر الشيخ يتلاعب بنتائج الطلاب فتم اقافه عن العمل

كتب في : الجمعة 02 سبتمبر 2016 بقلم : راشد عبدالله

اقررت لجنة التحقيق بجامعة كفر الشيخ إيقاف عميد كلية الآداب د.عبدالله علام عن العمل لمدة 3 شهور بناء على التحقيق الذي تم معه .

جاء ذلك بناء على شهادة بعض أعضاء هيئة التدريس من كلية الآداب ، بالإضافة إلى تقرير اللجنة المشكلة برئاسة د. نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وعضوية عميد كلية الزراعة ، وعميد كلية الطب البيطري ، ووكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والتي انتهت في تقريرها بوجود مخالفات جسيمة من مقتضى إحالة الموضوع للتحقيق بمعرفة أستاذ من كلية الحقوق بجامعة طنطا .

كشف تقرير اللجنة عن وجود تلاعب في درجات بعض الطلاب وتعديل درجاتهم بأوراق الإجابة بعد أن تم رصد الدرجات وتصحيح أوراق الإجابة من قبل المتخصصين بذلك ، وفض سرية أوراق الإجابات لرفع درجات طلاب وخفض آخرين ، بعلم عميد الكلية د. عبدالله علام ، الذي يفترض أن يكون أول من يحترم القوانين والتقاليد الجامعية ، حيث تبين خفض درجات بعض الطلاب من 16 درجة إلى 5 درجات ورفع آخرين من 9 درجات إلى 18 درجة رغم اعتراض خمسة أعضاء من الكنترول على ذلك ، وقام بتهديدهم وفرض سطوته عليهم لذا تم إيقافه لمدة ثلاثة أشهر بالقرار رقم 963 بتاريخ 31/8/2016 ضماناً لعدم العبث بالأوراق محل التحقيق أو التأثير علي أعضاء الكنترول وعددهم 601 ورقة إجابة لمادة الكشوف الجغرافية.

وأكد تقرير اللجة أن الواقعة المشار إليها لم تكن المرة الأولى التي يخالف فيها عميد كلية الآداب قواعد الامتحانات ، فقد تم عرض تقرير من لجنة أخرى مشكلة من تصحيح مادة إعلامية باللغة الأجنبية بالفرقة الثالثة قسم إعلام شعبة إذاعة على مجلس الجامعة يوم 29/8/2016 ، وانتهت اللجنة إلى أنه تم تعديل درجات بعض الطلاب وأن كراسات البعض صحيحة إلى أنه منح الطلاب درجات أقل بكثير مما تستحق, وتم إحالة الموضوع للتحقيق وجاري التحقيق فيه حتى تاريخه.

كما تمت مجازاة عميد كلية الآداب بجزاء اللوم بقرار رقم 756 بسبب عدم الأمانة العلمية لما ثبت في حقه من قيامه بتقديم بيانات غير صحيحة عن إنتاجه العلمي والخاص باللغة الإنجليزية حيث نسب لنفسه بحوث منشورة باللغة الإنجليزية ، وتبين أنها عناوين رسائل تم تحكيمها من قبل وليس من إنتاجه العلمي أو من رسائل علمية أشرف عليها وذلك ضمن الملف الذي تقدم به إلى لجنة الاختبار من بين المرشحين لشغل وظيفة عميد كلية الآداب بالجامعة بناءً على التحقيق الذي أجراه وكيل كلية الحقوق بجامعة طنطا.

 

بداية الصفحة