أخبار عاجلة

تظاهرات ضد النظام القطرى فى جنيف بسبب دعمه للإرهاب والتطرف بالعالم

كتب في : السبت 16 سبتمبر 2017 - 12:09 صباحاً بقلم : أيمن مطر

تظاهرت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، صباح امس ضد النظام القطرى فى جنيف، بسبب دعمه للإرهاب والتطرف فى العالم.

 

وبحسب وسائل إعلام سعودية، عقد الوفد المشترك للمنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا، و"الحملة العالمية لمواجهة التمويل القطرى للإرهاب"، عدداً من اللقاءات الجانبية على هامش اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف.

 

وبحسب وسائل إعلام سعودية، استعرض الوفد المشترك الذى ضم رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عبدالرحمن نوفل ومن مجلس إدارة الحملة العالمية لمواجهة التمويل القطرى للإرهاب إيمان الصباغ والإسكندر لوميقا مع عدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية أبرز أنواع الانتهاكات التى يمارسها النظام فى الدوحة على الرغم من الأكاذيب التى رددها وزير الخارجية القطرى محمد عبدالرحمن آل ثانى بشأن الوضع الحقوقى فى بلاده.

 

وأشار الوفد المشترك إلى أن قطر تنفق ملايين الدولارات على المنظمات الحقوقية لتجميل وجهها كما تطرق إلى قضية الاعتقالات في قطر خاصة للحجاج العائدين من المملكة العربية السعودية وسحب الجنسية من عائلات قطرية ومعاملة النظام فى قطر للعمال الأجانب معاملة سيئة وسط انتهاكات غير آدمية إلى جانب عدم المساواة في الرواتب.

 

وأكد أن هناك العديد من الأدلة والقرائن التى تؤكد دعم قطر وتمويلها للجماعات الإرهابية على رأسها تنظيم الإخوان وتنظيم "داعش" الإرهابى وغيرهما.

 

وطالب الوفد المشترك المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي بأن يأخذ بعين الاعتبار هذا الحقائق لوقف الانتهاكات التي يمارسها النظام القطرى.

 

وفند الوفد المشترك الأكاذيب التي ساقها وزير خارجية قطر خلال كلمته التي ألقاها اليوم في افتتاح أعمال الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.

بداية الصفحة