أخبار عاجلة

بشرة خير | حقل نفط وغاز مصري يحقق إنتاجًا يفوق التوقعات

كتب في : الاثنين 08 يونيو 2020 - 4:24 مساءً بقلم : نادر مجاهد

أعلنت شركة يونايتد أويل آند جاز (UOG) ومقرها المملكة المتحدة إن التحليل المبكر للعينات المبدئية والاختبارات التي أجريت على بئر تطوير السالمية 5 في امتياز أبو سنان في مصر يشير إلى أن البئر يتجاوز بشكل كبير التقديرات الأولية المسجلة ما قبل الحفر.

 

تم البدء في حفر بئر السالمية منذ 3 فبراير 2020، ووصل عمقه الإجمالي إلى 4400 متر في 17 أبريل 2020. وأرسلت منصة الحفر إلى الموقع في 21 مايو 2020. وتمت متابعة الاختبارات والتحليل المبكر لتثبت الأرقام احتياطات نفطية تتجاوز توقعات ما قبل الحفر بشكل كبير. وجرى دعم ذلك أيضًا من خلال إجراء اختبار البئر وتعتبر النتائج مشجعة للغاية، وأشارت الأرقام إلى معدلات تدفق تبلغ 4100 برميل في اليوم، علاوة على 18 مليون متر مكعب في اليوم من الغاز.

 

وأكد بريان لاركين الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد أويل آند جاز: "من المتوقع أن يصادف بئر السالمية – 5 أنواع من خليط الهيدروكربونات بشكل جيد في حقل معروف، ولكن برقم رئيسي يبلغ 8,700 برميل في اليوم تم توثيقه في الاختبار من المرحلة الأولية، من الإنصاف القول أن النتائج قد تجاوزت بشكل كبير توقعاتنا قبل الحفر".

 

وتابع لاركين: "نحن نعتقد اعتقادًا راسخًا أن هناك إمكانات إضافية كبيرة في الآبار الأخرى الخاضعة لترخيص أبو سنان - ومع مواصلة التطوير لإدخال الغاز من الحقل إلى مرحلة الإنتاج هذا العام، ومع استئناف برنامج حفر مؤجل إذا تحسنت ظروف السوق، نتطلع إلى مزيد من النشاط وتدفق الأخبار السارة من الموقع".

بداية الصفحة