محافظات

علاج 417 مواطنا في قافلة طبية من جامعة الإسكندرية لبرج العرب ضمن 'حياة كريمة'

كتب في : الجمعة 13 اغسطس 2021 - 11:20 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أطلقت جامعة الإسكندرية من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة طبية بالاشتراك مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء للقرى الأكثر احتياجاً وذلك لعلاج المرضى غير القادرين بقرية بهيج ببرج العرب.

وتأتي القافلة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية للنهوض بالقري والنجوع، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وإشراف الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، 

جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، ومؤسسة حياة كريمة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وأشارت الدكتورة وفاء السحلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شارك فيها 39 عضو هيئة تدريس من كلية الطب، و19 عضو هيئة تدريس من طب الأسنان، بالإضافة إلى 8 من التمريض.

وأضافت، إن القافلة شملت تخصصات "الجلدية، القلب، الأطفال، المخ والأعصاب، المسالك، الصدر، العظام، الباطنة، الجراحة العامة، الأنف والأذن، الأمراض النفسية والعصبية، طب المناطق الحارة، العمليات الجراحية، الأورام".

وأشارت السحلي، إلى أنه جرى توقيع الكشف الطبي وعلاج 417 حالة في التخصصات الطبية المختلفة، وجرى تحويل عدد من الحالات التي تحتاج إلي إجراء أشعة وتدخل جراحي إلى المستشفى الرئيسي الجامعي ومستشفى الحضرة الجامعي.

بداية الصفحة