أخبار عاجلة

ولي عهد السعودية يشرح معنى اسم «نيوم»

كتب في : الجمعة 27 اكتوبر 2017 - 12:03 صباحاً بقلم : منى مجاهد

شرح ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، امس معنى اسم "نيوم" الذي تم إطلاقه على المشروع السعودي العملاق.

 

وقال ولي العهد السعودي في مقابلة مع شبكة "بلومبرج"، إنه في البداية تم اختيار اسم «نبض» في الوثائق فقط، للمضي في الإجراءات، لذا اخترنا هذا الاسم عشوائيًا.

 

وبعد ذلك، كنا نعمل على الاسم النهائي، كانت هناك أفكار عدة، وكان هناك عدم موافقة من البعض، لم نُرد تسمية المشروع باسم عربي أو لاتيني أو أي اسم من أي لغة أخرى، لأن المشروع يُمثل قفزةً حضارية للإنسانية، لذا يجب ألا يكون الاسم من أي حضارة محددة، كانت هناك أسماء لاتينية وعربية مناسبة، فكان القرار صعبًا، أقمنا ورشة عملٍ وقررنا أخذ الحروف الأولى من الأسماء المُقترحة والحروف الأولى من القطاعات الرئيسية ومحاولة وضعها في عبارة ملائمة، فتوصلنا إلى "نيو – مستقبل"، نيو كلمة تعني "جديد"، ومستقبل من اللغة العربية لتصبح "نيوم".

 

مضيفا، لكن الحروف تُمثل أيضًا جميع القطاعات والأسماء، فكلمة نيو تعني جديد، ولكن على سبيل المثال الحرف E يُشير إلى كلمة ترفيه، وحرف M يرمز إلى الحركة، وحرف L يرمز إلى قابلية العيش، ولكن عبارة مستقبل - جديد "نيو - مستقبل" هي عبارة طويلة أيضًا، لذا اختصرناها إلى نيوم.

 

كانت هُناك أمثلة كاسم شركة سوني، وهي ليست ذات معنى، ولكننا لم نكن نُريد أن نخرج بشيء ليس ذو معنى، وباختصار، كلمة نيوم، تُعطيك إحساسًا بأنها تحمل اسما للمستقبل، وتشعر أن نيوم هي اسم من الفضاء الخارجي.

بداية الصفحة