محافظات

افتتاح أكبر مشاريع المبادرة الرئاسية ابدأ بالمنطقة الصناعية في جمصة / صور

كتب في : الثلاثاء 23 يناير 2024 - 5:42 مساءً بقلم : رشا الفضالى

 

تحت عنوان "لدعم الصناعة المصرية والتشجيع على التصدير وتشغيل 1300 عامل.. افتتاح أول وأكبر مشاريع المبادرة الرئاسية ابدأ فى الدلتا بالمنطقة الصناعية في جمصة".

وتشهد محافظة الدقهلية اليوم  افتتاح أحد مصانع المبادرة الرئاسية الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال "الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة" في 29 أكتوبر 2022.

وشهد مراسم الافتتاح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور مصطفي عنان المسئول عن المنطقة الصناعية بجمصة، ووفد من هيئة التنمية الصناعية لمبادرة ابدأ، ووفد من جامعة المنصورة ولفيف من نواب البرلمان والتنفيذيين.

وافتتح المحافظ أكبر مصنع بالمنطقة الصناعية للمراتب والمفروشات بمدينة جمصة بالقرب من مدينة المنصورة الجديدة والتى افتتحها رئيس الجمهورية العام الماضى.

وقال أحمد رجب الشافعي مؤسس والرئيس التنفيذي للمصنع إن بمساندة المبادرة الرئاسية ابدأ تم إنهاء جميع التراخيص الخاصة بالمصنع والذى تبلغ قوته ٣٠٠ عامل داخل المصنع وتتجاوز الألف خارجة.

وأوضح أن المصنع يعمل به عمال ثلاث محافظات هى الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية متمثلة في زيادة الاستثمارات الصناعية بالشراكة مع الخبراء في القطاعات المختلفة، وتشجيع الصناعات المغذية وضمان قدرتها على التوسع، وتطوير شامل لمقومات العمل الصناعي من خامات وصناعات مغذية ومنتجات نهائية ومعامل الفحص والاختبارات والتكامل مع سلاسل القيمة بالشراكة مع القطاع الخاص.

 ويعمل المصنع على توطين أحدث التكنولوجيات في الصناعة، لتنمية الصناعة المصرية بشكل تدريجي بما يضمن تقليل الفجوة الاستيرادية والتكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

كما تستهدف بعض المشروعات تصدير إنتاجها بالكامل للخارج بناءا على دراسات المواصفات الفنية والقياسية لأسواق التصدير.

يذكر أن المصنع من الصناعات الوطنية الخالصة، للمراتب بكافة أنواعها وكافة الصناعات وتحقق الاكتفاء الذاتي في السوق المحلى والتصدير للأسواق العربية، الإفريقية والعالمية بمنتجات مصنوعة محليًا وبأيدي مصرية 100%.

 

 

 

 

 وقال محمد رجب الشافعى مدير الجودة بالمصنع إن المبادرة الرئاسية  تعتمد على تحقيق أعلى جودة بأقل تكلفة، مما يتطلب حلول خارج الصندوق تعتمد على الابتكار في نواحي التصنيع والتعبئة والتغليف، مشيرا إلى أن الشركة طورت تصنيعها بالمراتب الرولينج  لتقليل حجم المنتجات عن طريق ضغطها وتغليفها بطريقة تسمح بنقلها إلى أي مكان في العالم وتماشيًا مع سياسة الجمهورية الجديدة للتركيز على التصدير واستهداف الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن المبادرة تلقت 1300 طلب يخصون استفسارات للانضمام للمبادرة وطلبات للشراكة الجديدة وطلبات لدعم المصانع القائمة شملت إجراءات التراخيص التي تقابلهم في بعض المحافظات وتخصيص أراضى والبعض  يخص التمويل والبعض توفير مرافق للمنشآت الصناعات  وتم العمل على جميع الطلبات مع الجهات المعنية.

بداية الصفحة