إقتصاد وأعمال

مختار خطاب آخر وزير قطاع أعمال: عودة الوزارة 'خطوة جيدة'

كتب في : الأحد 03 إبريل 2016 بقلم : رشا الفضالى

أشاد الدكتور مختار خطاب، وزير قطاع الأعمال السابق، إن عودة الوزارة بعد اختفائها لمدة قاربت على 12 عامًا أمر «إيجابي جدًا»، مشيرا إلى أن ملف شركات قطاع الأعمال مهم، ويتضمن محفظة ضخمة من الأصول والاستثمارات بعشرات المليارات.

وأضاف «خطاب» في تصريحات صحفية، السبت، إن «من الشركات ما يحقق عوائد جيدة، ومنها ما يحقق عوائد ضعيفة، ومنها ما يخسر خسائر هائلة»، لافتا إلى أن «كل نوع من تلك الشركات يحتاج إلى معالجة خاصة واهتمام، وإلى قيادة- وزير- يدرس أحوالها ويرعى إصلاحها ويقود شؤونها».

وذكر أن قانون قطاع الأعمال العام رقم 203 /1991 لا يزال صالحا حتى الآن وكافيًا، مشيرًا إلى أن «القرار الجمهوري الذي حدد منذ سنوات اختصاصات وزارة قطاع الأعمال العام قوي ويوفر مرونة للوزير الحالي، ليقوم بالإصلاح بمعناه الواسع، ودراسة حالة كل شركة على حدة وإصدار القرار الخاص بها بما يحقق الصالح العام بلا تردد».

يذكر أنه أُلغيت وزارة قطاع الأعمال في يوليو 2004 مع مجيء وزارة الدكتور أحمد نظيف، حيث دخلت شركات قطاع الأعمال وقتها تحت مظلة وزارة الاستثمار، وبقيت كذلك إلى أن تم مؤخرًا تعيين الدكتور أشرف الشرقاوي، وزيرًا لقطاع الأعمال.

بداية الصفحة