عالم

تقارير: إيران تخبر واشنطن بأن ردها على الهجوم الإسرائيلي سينفذ بطريقة محكمة

كتب في : الخميس 11 إبريل 2024 - 11:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

ذكرت وكالة الأنباء رويترز في تقرير لها اليوم الخميس، نقلا عن مصادر إيرانية قولهم:" إن طهران   أكدت لواشنطن أن ردها على هجوم القنصلية بدمشق سيتم تنفيذه بطريقة محكمة تمنع تصعيدا كبيرا في المنطقة".

ورجحت تقارير إعلامية أن ترد إيران على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، من خلال هجوم كبير ينفذه أحد أذرعها في المنطقة بشكل يمنع التصعيد في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء رويترز في تقرير لها، أن هناك مخاوف من ضربة انتقامية قد تشنها إيران على إسرائيل ردا على قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، وهو ما دفع روسيا وألمانيا اليوم إلى حث دول الشرق الأوسط على ضبط النفس.

وقالت إسرائيل إنها تستعد "لتلبية جميع احتياجاتها الأمنية" في منطقة متوترة بسبب تهديد إيراني بضرب تل أبيب، ومددت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، وهي واحدة من شركتي طيران غربيتين فقط تحلقان إلى طهران، تعليق رحلاتها إلى العاصمة الإيرانية وحذرت موسكو من السفر إلى الشرق الأوسط.

وتعهدت إيران بالانتقام من الغارة الجوية التي وقعت في الأول من أبريل على مجمع سفارتها في دمشق، والتي أسفرت عن مقتل جنرال إيراني كبير وستة ضباط عسكريين إيرانيين آخرين، مما أدى إلى تصعيد التوتر في المنطقة التي تعاني من توترات كبيرة بسبب حرب غزة. 

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم، لكن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قال  إن إسرائيل "يجب أن تُعاقب، وسوف تُعاقب"، قائلا إن ذلك بمثابة هجوم على الأراضي الإيرانية.

وقالت بعثة طهران لدى الأمم المتحدة اليوم الخميس إن "ضرورة معاقبة إيران لهذا النظام المارق كان من الممكن تجنبها لو أدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الهجوم وقدم مرتكبيه إلى العدالة. 

وعلى جانب آخر، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي،  بنيامين نتنياهو إن تل أبيب تواصل حربها في غزة لكنها تجري استعدادات أمنية في أماكن أخرى

بداية الصفحة