حوادث

تعرف بالتفاصيل الكاملة وراء حصول 'ياسمين معالي»'على 4 ملايين جنيه من النصب

كتب في : السبت 12 ديسمبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

البداية

 
كانت قضية ياسمين معالي، قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم 25 أكتوبر الماضي، عندما كتبت صديقتها "نادية منتصر" أنها قُبض عليها بالمطار، وتم إغلاق حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ووجهت الاتهام للداخلية بالقبض عليها وإخفائها.
 
وبعد تدشين حملات للبحث عنها، وكتابة العديد من "الهاشتاجات"، مرت أيام قليلة وكتبت صديقتها نفسها، أن ياسمين معالي "نصابة" وهربت إلى السويد.
 

بلاغات

 
بينما قالت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، إنها تلقت بلاغات من 10 مواطنين، تفيد بقيام كلاً من ياسمين معالي، موظفة بإحدى السفارات الأجنبية، ومقيمة بالأهرام، ووالدها "معالي. أ. ر"، تاجر، بالاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت حوالي 4 ملايين جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال مستحضرات التجميل، والتحصل على أرباح شهرية تبلغ نسبتها 15_ من أصل المبالغ المودعة لديهما.
 
وقام المشكو في حقهما، بحسب البيان الأمني، بصرف أرباح شهرية منتظمة لهم لمدة ستة أشهر، ثم انقطعا عن سداد الأرباح بحجة تعثر المشروع، وقاما بمماطلتهم في رد المبالغ المالية، واكتشفوا عقب ذلك مغادرة المشكو في حقها ياسمين، للبلاد متوجهة إلى إحدى الدول الأوروبية هرباً منهم.
 
وعقب ذلك قام المتهم الثاني بنشر أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، زاعماً خلالها القبض على كريمته من قبل السلطات المصرية بمطار القاهرة الجوي، كونها ناشطة سياسية على خلاف الحقيقة للتهرب من ملاحقة المجني عليهم.
 

التحريات

 
فيما توصلت تحريات الإدارة إلى صحة ما ورد بالبلاغ، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثاني في أحد الأكمنة التي أعدت خصيصا لضبطه.
 
وبمواجهته أقر بما هو منسوب إليه، وأضاف أن ابنته غادرت البلاد إلى إحدى الدول الأوروبية بتاريخ 14 أكتوبر الماضي ومازالت خارج البلاد حتى تاريخه.
 
كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة الحقيق.

بداية الصفحة