محافظات

خالد زكريا محافظ الجيزة : بدء إنشاء محطة مياه الحوامدية بـ170 مليون جنيه

كتب في : الاثنين 12 اكتوبر 2015 بقلم : رشا الفضالى

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمحطة تبلغ 70 ألف م3/ يوم، وتقام على مرحلتين تنتهى الأولى منتصف العام المقبل، فيما تنتهى المرحلة الثانية بعدها بثلاثة أشهر على مساحة إجمالية 33 ألف م2.

وجاءت تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة المفاجئة التي قام بها بمدينتي الحوامدية وأبوالنمرس تفقد خلالها موقع المحطة واستمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل ومكونات المحطة.

شملت جولة المحافظ مستشفى الحوامدية العام، حيث تم الإنتهاء من الجناح الجديد ويتبقى التجهيزات الطبية والتي خصصت المحافظة 7 ملايين جنيه لاستكمال الأعمال بعد توقف دام أكثر من 15 سنة، كما خصصت وزارة الصحة 15 مليون جنيه للتجهيزات.

وخلال تفقد المحافظ طريق 6 أكتوبر بزمام أبوالنمرس لاحظ بعض العيوب الإنشائية في رصف بعض أجزاء الطريق فقرر على الفور إحالة المشرفين على الطريق بمديرية الطرق والنقل إلى التحقيق والتكليف بإصلاح العيوب.

كما كلف المهندس ممدوح إسماعيل، مدير مديرية الطرق، بمخاطبة كلية الهندسة لإعداد تقرير هندسي عن حالة الطريق.

حضر الجولة اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ، وشفيق جلال، رئيس مركز ومدينة أبوالنمرس، ومحمد شافعي رئيس مدينة الحوامدية.

ووجه المحافظ بأهمية إحداث تغيير ملموس في الخدمات المقدمة للأهالي قائلاً: «المسؤول غير القادر على تقديم الخدمة عليه أن يترك مكتبه»، وتابع: «إحنا جايين نخدم المواطنين ودا حقهم علينا».

وقد التقى المحافظ مع العاملين بمدينة أبوالنمرس وطالبهم برفع مستوى الأداء خاصة في قطاع النظافة والتجميل ومواجهة تجاوزات التوك توك والإشغالات وخلال سيره بطريق شبرامنت أمر بمصادرة توك توك كان يسير عكس الاتجاه معرضاً حياة المواطنين للخطر.

بداية الصفحة