محافظات

آليات تسليم المشروعات البحثية لطلاب النقل.. وإعلان نتائجها في كفرالشيخ

كتب في : الخميس 07 مايو 2020 - 12:05 صباحاً بقلم : محمد الشاملى

عقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، امس الأربعاء، اجتماعاً موسعاً بحضور الدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، وإبراهيم خضر، مدير عام الشئون المالية والإدارية، لمناقشة آليات تنفيذ تسليم المشروعات البحثية وفقاً لما ورد من الوزارة.

وذلك في إطار خطة الإعلان عن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الثالث الإعدادي، وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكتروني.

 

وناقشت وكيلة الوزارة خلال الاجتماع إجراءات استلام المشروع البحثي مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وتشكيل لجان للإشراف على عملية تسليم المشروعات بكل مدرسة، وعدم ربط تسليم المشروعات بأي مصروفات، كما ناقشت عملية تقدير المشروعات البحثية للصف الثالث الإعدادي من خلال لجنة النظام والمراقبة .

 

وأكدت أنه تم الإعلان عن خطوات تسليم المشروع البحثي للطلاب بصفحة المديرية وبجميع صفحات الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها على أن تبدأ إجراءات الاستلام 9 مايو حتى 16 مايو المقبلين، ولا يجوز ربط تسليم المشروعات البحثية الورقية بأي مصروفات.

 

وأشارت إلى أن لجان التقدير تقوم بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات ليست من إعدادهم مع تعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحتفظ كل مدرسة ب المشروعات البحثية للطلاب باعتبارها أوراقًا امتحانيه رسمية مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية.

 

وقالت إنه سيتم تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية لطلاب الصف الثالث الإعدادي من خلال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية، برئاسة المهندس يوسف البسيوني، كما هو متبع في الأعوام السابقة.

 

وشددت على الالتزام بقيام المدرسة بإرسال المشروعات البحثية لإجراء عملية التقدير، ونتيجة المواد التي لا تضاف للمجموع إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، وحصول الطالب بعد اجتيازه المشروع البحثي على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي.

 

وأشارت إلى أن المواد التي لا تضاف للمجموع يقدرها المعلم للطالب عن الفترة التي قضاها حتى 15 مارس 2020، وستعلن النتائج بالنسبة لصفوف النقل من 3 ابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي في موعد أقصاه أسبوع من انتهاء فترة تسليم المشروعات البحثية ، وتعلن نتيجة الشهادة الإعدادية بعد انتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها وتسليمها لمدير المديرية لاعتمادها من جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

بداية الصفحة