أخبار عاجلة

محافظ الإسكندرية: 21 وحدة سكنية بالعامرية لإيواء المتضررين من عقار الأزاريطة

كتب في : السبت 03 يونيو 2017 - 12:15 صباحاً بقلم : منى مجاهد

تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، امس،  تعاونيات العامرية، تمهيدًا لنقل المتضررين من ميل عقار الازاريطة وسط المدينة إليها، بحضور اللواء أحمد متولي سكرتير عام محافظة الإسكندرية واللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة.

جاء ذلك عقب مراجعة حيز الإخلاء من قبل اللجنة المشكلة من أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية  والهيئة الهندسية بالمنطقة  الشمالية العسكرية للأماكن الآمنة، التي تم الإخلاء منها لرجوع السكان إليها مجددا وتحديد عدد الأسر، التي ستنتقل إلى الوحدات السكنية.

 

وشدد سلطان على مسئولى حي العامرية أول بضرورة تجهيز الوحدات السكنية وتنظيف وتشجير الشوارع والاهتمام بالإنارة، كما اطمأن على وجود كافة المرافق من مياه و كهرباء بالوحدات تمهيدا لانتقال المتضررين إليها.

وأكد أن جميع الجهات المتعاملة مع الأزمة بضرورة التعامل بمنتهي الهدوء مع المواطنين المتضررين واحتوائهم ومراعاة الوضع الذي يمرون به، مشيرا إلى ضرورة تعاون وتكاتف جميع الجهات للخروج من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة للمباني.

وأضاف أنه تم توفير 21 وحدة سكنية بتعاونيات العامرية بمساحة ٨٥ م لتسكين السكان المتضررين  من ميل عقار الأزاريطة بها بشكل دائم، وذلك عقب تسكينهم بشكل مؤقت بمساكن الإيواء السريع، ووجه مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير كافة الأساسيات بها.

بداية الصفحة