أخبار عاجلة

إخواني يفضح قيادات التنظيم الدولي.. ويكشف تفاصيل سرقة أموال الجماعة

كتب في : الخميس 16 فبراير 2017 - 12:16 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

كشف عز الدين دويدار، القيادي الإخواني، تفاصيل سرقة رجل أعمال يمني أموال الإخوان، والتي تقدر بأكثر من 22 مليار جنيه على حد قوله.

 

وقال عز الدين عبر صفحته بالفيس بوك: "الأموال المسروقة هي أموال صناديق اشتراكات الرابطة وأموال مكتنزة لمكاتب إدارية في الخليج والسعودية خاصة وأموال عدد من رموز الإخوان وقياداتهم الزاهدون بالخليج وغيرها".

 

وأضاف: "الرقم يتجاوز ال 2 مليار جنيه ، وكانت موضوعة كاستثمارات مع رجل أعمال يمني معروف بالاسم صديق لبعض القيادات الربانية، وثقت فيه القيادات التاريخية كالعادة (في جيبنا) على أن يصرف من ريعها شهريا على ملفات الدعم وغيره".

 

وتابع: وكأن البركة سحبت من هذا المال بما تعسفت أيدي المستأمنين عليه فاستخدموه للتمكين لأفكارهم وأنفسهم ولابتزاز مخالفيهم وإهدارها في الإنفاق البذخ على منفذ إعلامي واحد ... فهرب النصاب بأموال الإخوان واحتمى بدولة خليجية فاسدة".

 

واختتم القيادي الإخواني حديثه قائلا: "هنا يجب أن نذكر من كذبونا عندما قلنا أن الأزمة المالية التي تهدد بإغلاق القناة هي بسبب أنها تنفق 350 ألف دولار شهريا من أموال الاشتراكات، وعندما طارت صناديق الاشتراكات أفلست قناة الإهوان . . وهذا يوضح أيضا تلاعب الذين قالوا لصفهم أن القناة تدار من أموال متبرعين وليس من أموال الاشتراكات، فها هو المتبرع يهرب وينقطع المدد، وتنكشف لكل ذي ضمير كيف كان يتم التلاعب بالعبارات ذات الأوجه في البريد".

 

ويمر التنظيم داخل مصر حالياً بأزمة مالية شديدة عقب تجفيف منابع الأموال التي كانت تتوافد عليه من الخارج، ومحاصرة مختلف المنافذة التي يمكن من خلالها تمويل التنظيم بعيداً عن أعين الأجهزة الأمنية، لاسيما عقب تتبع العناصر المسؤولة عن تدفق هذه الأموال وإلقاء القبض على غالبيتهم.

بداية الصفحة