ثقافه وفنون

علاقة مسدس أحمد رمزي بصندوق “تحيا مصر”

كتب في : الأربعاء 09 اغسطس 2017 - 12:25 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

قال محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، امس، إن أسرة الفنان أحمد رمزي، قررت التبرع لدعم صندوق تحيا مصر، عبر عرض مسدسه الشخصي للبيع في مزاد عام في احتفالية رسمية، وتخصيص عائد البيع لصالح الصندوق.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، بحضور د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيسة اللجنة، ومحمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، واللواء محمد أمين، أمين الصندوق، ود. علي جمعة، عضو اللجنة.
 
وناقش الاجتماع التعاون بين صندوق تحيا مصر والمستثمرين الراغبين في المساهمة في دعم الصندوق، وعمل حملة ترويجية تبرز انشطته بالتواصل مع عدد من البنوك والشركات المالية غير المصرفية، وبدء تنفيذ الخطة العاجلة لدعم محافظة أسوان بمبلغ 320 مليون جنيه، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مؤتمر الشباب بأسوان، بضرورة إنهاء كافة المشروعات التنموية بمركز نصر النوبة ووادي كركر قبل نهاية يونيو 2018.
 
حيث تقرر البدء في مركز نصر النوبة بقيمة 170 مليون جنيه، وتشمل مشروعات إسكان ومياه الشرب وصرف صحي والترفيق الخارجي للمدينة الحرفية، وتم الاتفاق على أن يخصص باقي مبلغ الخطة العاجلة للمشروعات ذات التأثير على المواطنين مثل الرعاية الصحية وتطوير المستشفيات.
 
وبحث الاجتماع، الخطة المستقبلية للصندوق خلال الفترة المقبلة، وإطلاق العديد من المبادرات وبذل الجهود في مجالات عمل الصندوق التنموية، كما تم بحث تنفيذ تصديق السيد الرئيس على تخصيص مبلغ قيمته 250 مليون جنيه لدعم المرأة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.

 

بداية الصفحة