أخبار عاجلة

جنايات القاهرة تنظراليوم جلسة التدابير الاحترازية لـ« زيزو عبده» .. وشقيقه: ننتظر رحمة وعدالة تنهي هذا الظلم

كتب في : الثلاثاء 18 إبريل 2017 - 12:18 مساءً بقلم : جمال مبروك محمد

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 23 إرهاب والمنعقدة بمعهد  مناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر جلسة التدابير الاحترازية لـ محمود عبد العظيم الشهير بـ "زيزو عبده" الثلاثاء .

وقال إبراهيم فهمي شقيق زيزو عبده، "اليوم نظر التجديد السادس ننتظر لحظة رحمة وعدالة تُنهي هذا الظلم الواقع على زيزو الذي توقفت حياته تماما بسبب هذه التدابير".

وكانت محكمة  جنايات القاهرة في 26 فبراير الماضي، قررت قبول الاستئناف المقدم من عبد العظيم فهمي والشهير بـ"زيزو عبده" وعودته للتدابير الاحترازية مرة أخرى بدلا من الحبس الاحتياطي.

وكان قسم شرطة بولاق الدكرور، قد حرر محضرًا ضد "زيزو عبده" بتهمة الهروب من التدابير الاحترازية، لتخلفه عنها نتيجة اعتقاله من قبل قوات الأمن منذ مطلع الشهر الجاري هو و5 ناشطين آخرين من إحدى مقاهي وسط البلد.

وألقت  قوات الأمن القبض على زيزو في منطقة المعادي فجر 22 إبريل، وتم اتهامه بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، ومحاولة قلب نظام الحكم، والتحريض على التظاهر، اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، التي ترتب عليها تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير.

 

 

بداية الصفحة