عالم

رئيس الأركان الإيراني: هجومنا انتهى ودمرنا مواقع «مهمة» في إسرائيل

كتب في : الأحد 14 إبريل 2024 - 10:17 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

صرح رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري، اليوم الأحد 14 أبريل، بأن الهجوم الإيراني قد انتهى، وأكد عدم رغبة إيران في مواصلته، لكنه أشار إلى استعدادها للرد بقوة إذا استهدفت إسرائيل مصالحها.

وأوضح باقري، أنه في حال تعرضت إسرائيل لأي هجوم، فسيكون رد إيران بالتأكيد أكبر بكثير في العمليات المقبلة.

وأضاف رئيس هيئة الأركان الإيرانية، أنه إذا شاركت واشنطن في أي هجوم ضد إيران، فإن الرد سيكون بتوجيه ضربات إلى قواعدها في المنطقة، مؤكدًا أن واشنطن لن تكون بمأمن، كما أعلن أن الهجوم الإيراني أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين، بحسب قوله.

وفيما يتعلق بتجاوز إسرائيل للخطوط الحمراء بمهاجمة قنصلية إيران في سوريا، أشار باقري إلى أنه كان لا بد من الرد على هذه الاعتداءات، بحسب وصفه.

وبدأت إيران، مساء يوم السبت 13 أبريل، في شن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، قال الحرس الثوري الإيراني عنه أنه سيكون "هجومًا مركبًا".

يأتي ذلك ردًا من طهران على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطلع أبريل الجاري مقر القنصلية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأكد التلفزيون الإيراني، يوم السبت 13 أبريل، بدء هجوم واسع بالمسيرات على إسرائيل يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في أرض فلسطين المحتلة.

ونقل الإعلام الإيراني الرسمي عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان إنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جانبه، تحدث دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن أن الاستعداد الكامل للجيش الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني.  

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، "سنعمل على منع أي مسيرات إيرانية من بلوغ إسرائيل"، مضيفًا أن "هناك استعدادًا من سلاح الجو لمواجهة أي تهديد إيراني".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية قولها بأن الهجوم الإيراني يشمل صواريخ "كروز" وليس فقط طائرات مسيّرة.

بداية الصفحة