محافظات

استرداد أكثر من 15 فدانا من الأراضى الزراعية أملاك الدولة بالدقهلية

كتب في : الجمعة 22 مايو 2020 - 12:44 صباحاً بقلم : اشرف عبد المولى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه تم حتى الآن استرداد ما يزيد على 15 فدان أراضى زراعية وما يقرب من 15 ألف مترمربع من أراضى الدولة منذ بدء إزالة التعديات التى وقعت أثناء الحظر المفروض لمواجهة كورونا فى مارس الماضى بنطاق محافظة الدقهلية، وأضاف المحافظ أنه تم اليوم  الخميس إزالة 6 حالات تعدٍ  جديدة  بنطاق مركز ومدينة طلخا وأن إجمالى حالات الإزالة للتعديات على أراضى الدولة بكافة أشكالها سواء كانت أراضى زراعية أو أملاك دولة أو تعدى بالبناء المخالف داخل الحيز العمرانى بلغت حتى الآن 411 حالة تم إزالتها.

 

فى سياق آخر أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليه، أنه تم حتى امس الخميس توريد مايزيد على 180.6  ألف طن من محصول القمح المحلي للشون والصوامع بنطاق المحافظة وذلك منذ بدء موسم التوريد منتصف أبريل الجارى.

 

وقال محافظ الدقهلية: إننا نستهدف استلام 225 ألف طن، حيث أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 263 ألفا و323 فدان ويبلغ متوسط توريد الفدان 1 طن،مشيرا إلى أن المحافظة لديها 29 موقع شون وصوامع لاستقبال الاقماح تستوعب ما يزيد عن 3000 ألف طن.

 

وأوضح مختار أن هناك لجان للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد والتجاوب الفورى مع اية مشكلات طارئة فورا للتيسير على المورين مؤكدا على تضافر الجهود من أجل موسم توريد ناجح،والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية فيما يتعلق باعمال التطهير والتعقيم وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصا على سلامه الجميع.

 

ومن جانبه أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين إنه يتم استلام محصول القمح يوميا من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الأقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.

بداية الصفحة