أخبار عاجلة

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرًا حول فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات

كتب في : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 12:11 صباحاً بقلم : مصطفى عزت

انطلق الأمس، ماراثون الانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية، بفتح باب الترشح لعضوية الاتحادات الطلابية بالجامعات، وفي هذا الإطار تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، تقريرًا من لجنة متابعة انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية.

 

وأوضح التقرير، أن انتخابات الاتحادات الطلابية شهدت إقبالًا كبيرًا على سحب استمارات الترشح في الكليات النظرية، ومتوسطًا في الكليات العملية، مشيرا إلى أن أعداد المتقدمين بجامعة القاهرة (1545) طالبًا وطالبة، و (1649) طالبا وطالبة بجامعة عين شمس، و(1424) طالبًا وطالبة بجامعة حلوان، و (1277) طالبا وطالبة بجامعة جنوب الوادي، و(1170) طالبًا وطالبة بجامعة بنها، و (1024) طالبا وطالبة بجامعة المنيا، و(764) طالبا وطالبة بجامعة أسوان، و (692) طالبا وطالبة بجامعة دمياط، و(664) طالبا وطالبةبجامعة دمنهور،  و(510) طالبًا وطالبة بجامعة الزقازيق، و (377)  طالبا وطالبة بجامعة مدينة السادات، (304) طالبا وطالبة بجامعة السويس.

 

وأضاف التقرير، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات  فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية.

 

من جانبه، أكد الوزير أن الهدف من إقامة هذه الانتخابات إقامة تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم، ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية في إطار التقاليد والقيم الجامعية الأصيلة، التي ترعى مصالحهم، مضيفًا أن هذه الانتخابات تعمل على إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وترسخ الوعي الوطني لديهم وتصقل مواهبهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بما يعود بالفائدة على الطالب والمجتمع.

 

جدير بالذكر، أن إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اليوم الأربعاء 29 نوفمبر وتنتهي يوم الخميس 14 ديسمبر، حيث تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 3 ديسمبر، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر، و"تبدأ الدعاية الانتخابية في الكليات الخميس 7 ديسمبر، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

بداية الصفحة