أخبار عاجلة

أميرة رفعت.. نائبة 'الضحكة الجميلة' التي غيبها الموت عن احتفالية البرلمان

كتب في : الأحد 09 اكتوبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

تلقى أهالي قرية «الماي» التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، صباح اليوم الأحد، نبأ وفاة النائبة أميرة رفعت، عضو مجلس النواب عن الدائرة، بحزنٍ شديد.

 

وتعرضت النائبة لحادث سير، أودى بحياتها، حينما أرادت اصطحاب طفليها «ضي وأحمد»، لحضور احتفالية البرلمان بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر، غير أن حادث السير تسبب في وفاتها وإصابة نجليها.

 

أميرة إبراهيم رفعت، بنت قرية «الماي» بمركز شبين الكوم تبلغ من العمر 35 عاماٌ، ولدت في 30 يناير 1981، وتخرجت في كلية التجارة جامعة المنوفية لتحصل علي بكالوريس التجارة وتعمل محاسبة بمركز معلومات شبكات المرافق.

 

التحقت النائبة بالعمل السياسي من خلال ائتلاف «دعم مصر»، وأصبحت أحد أعضائه لتخوض الانتخابات ضمن قائمته عن حزب الإصلاح والتنمية، وحصلت على العضوية وكانت عضو بلجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب.

 

اصطحب النائب سامر التلاوي، النائب عن دائرة شبين الكوم، جثمان النائبة إلى مستشفي شرم الشيخ بالإضافة إلى ماجد أبو الخير، عضو بالمجلس عن دائرة شبين الكوم، حيث أكد الأخير أن النائبة كانت تحظى بحب واحترام الجميع سواءّ في دائرتها أو داخل المجلس منتظرين إنهاء جميع الإجراءات بالمستشفى لدفنها في مسقط رآسها بقرية الماي.

 

واتشحت قرية «الماي» بمركز شبين الكوم، مسقط رأس النائبة، بالسواد حزناً على وفاتها، منتظرين جثمانها لتشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، حيثُ كانت الفقيدة معروفة دائمًا بضحكتها الجميلة والمختلفة والتي كانت تجذب جميع من حولها إليها.

 

وبوفاة النائبة أميرة رفعت، يكون ائتلاف دعم مصر قد خسر ثاني أعضائه في البرلمان، بعد وفاة مؤسسه اللواء سامح سيف اليزل، في بداية دور الانعقاد الأول.

 

بداية الصفحة