أخبار مصر

بدء مراسم عزاء الكاتب الصحفي الكبير مرسي عطا الله بمسجد المشير طنطاوي

كتب في : الأحد 19 فبراير 2023 - 8:09 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

 بدأت منذ قليل مراسم العزاء للكاتب الصحفي الكبير مرسي عطا الله، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، بمسجد المشير طنطاوي في منطقة التجمع الخامس.

وشهد العزاء حضورًا كبيرًا من قيادات مؤسسة الأهرام بينهم، الكاتب الصحفي ماجد منير، رئيس تحرير بوابة الأهرام وجريدة الأهرام المسائي، وأعضاء بمجلس الإدارة، وعدد من الكتاب والصحفيين من زملاء وتلاميذ الكاتب الكبير، بالإضافة إلى الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي الأسبق ومدير عام وكالة الأهرام للإعلان سابقا، والدكتور عبدالمنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، والكاتب الصحفي مصطفي بكري، الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام المصري للدراسات السياسية، علي محمود مدير تحرير "بوابة الأهرام"، زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق.

وكان قد شيع العشرات من الصحفيين، جنازة الكاتب الصحفى مرسي عطا الله، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، صباح أمس السبت إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بالمقطم، عقب صلاة الجنازة عليه بمسجد عمر مكرم، بميدان التحرير، وسط حالة من الحزن التي سادت الأجواء، ووصل الجثمان ملفوفا بشعار مؤسسة الأهرام، عقب انطلاق الجنازة من مؤسسة الأهرام.

فيما شهد محيط مسجد عمر مكرم، بميدان التحرير، تواجدا أمنيا مكثفا من رجال الشرطة استعدادا لاستقبال جثمان الراحل الذي توفي في سويسرا بمجرد وصوله لزيارة لنجله أحمد الذي يعمل قنصل مصر في جينيف، عن عمر يناهز 80 عامًا.

وشارك في صلاة الجنازة الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، وأعضاء مجلس إدارة الأهرام، وعبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

ووصل الجثمان إلى مقر مؤسسة الأهرام، في تمام العاشرة والنصف، وكان في استقباله عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، وماجد منير رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائي وبوابة الأهرام، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وحضرت أسرة الكاتب الراحل لتشييع الجنازة، وشارك عدد من كبار صحفيي الأهرام والصحف المصرية.

وقال "سلامة"، إن خروج الجنازة من مؤسسة الأهرام هدفه تكريم الراحل من مؤسسته التي أفنى العديد من سنوات عمره بها، بصورة تليق بتاريخه الصحفي والمهني، الذي قدمه على مدى سنوات طويلة، خدم فيها المهنة بكل جهده.

فيما نعى العديد من الشخصيات العامة، وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وكبار الصحفيين، والهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة عبدالصادق الشوربجي، الراحل، ببالغ الحزن والأسى، مؤكدين أن ذكراه ستظل باقية ببقاء أفكاره وكتاباته وتأثيره في عالم الصحافة، والذي سيستمر ما دامت هناك صحافة.

وتوفي الكاتب الصحفي مرسى عطا الله، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الزمالك الأسبق، مساء الثلاثاء الماضي، خلال ذهابه في زيارة عائلية إلى ابنه خالد، قنصل مصر بجنيف، وذلك فور نزوله من الطائرة، عن عمر يناهز 80 عامًا.

يذكـر أن "عطا الله" كان رئيسًا لمجلس إدارة نادي الزمالك، ورئيسًا لتحرير الأهرام المسائي، وعينه مجلس الشورى في مايو 2007، رئيسًا لمجلس إدارة جريدة الأهرام، مع استمرار عمله كرئيس تحرير للأهرام المسائي، واشتهر الراحل بكتابة مقال يومي في الأهرام بعنوان كل يوم، والذي كان آخر مقالاته المنشورة مطلع العام الجاري، وحرص الراحل على رصد مستجدات الحياة السياسية، والاجتماعية، في مصر والوطن العربي، في مقالاته المنشورة يوميا، على صفحات الجريدة وموقعها الإلكتروني.

بداية الصفحة