أخبار مصر

انتهاء الترم الثاني في المدارس بعد العيد بـ12 يومًا فقط| بالأرقام

كتب في : الثلاثاء 09 إبريل 2024 - 3:02 مساءً بقلم : محمود العطار

 

مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، يكون الفصل الدراسي الثاني في المدارس على مشارف الانتهاء رسميًا، ليُعلن بعدها مباشرة خوض الطلاب لامتحانات نهاية العام الدراسي، قبيل بدء إجازة الصيف.

والمفارقة، أن ما تبقى من عدد أيام دراسة في الترم الثاني لا يتجاوز 12 يومًا فقط، باعتبار أن إجازة عيد الفطر ستنتهي يوم 14 أبريل، وفق قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بخصوص عدد أيام الإجازة.

وعندما تنتهي الإجازة يوم 14 أبريل، وباعتبار أن الجمعة والسبت إجازة في أغلب مدارس المحافظات، يتبقى 12 يومًا فقط في الدراسة، وبعدها يبدأ شهر مايو بالتجهيز للامتحانات، لتنطلق امتحانات المواد الأساسية رسميًا، في صفوف النقل والشهادة الإعدادية، من يوم 8 مايو.

وحظرت وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات نهاية العام، خلال الفترة من 4 وحتى 7 مايو، بمناسبة أعياد الأقباط، لتبدأ امتحانات النقل والإعدادية من يوم 8 مايو وتنتهي يوم 23 مايو.

ومن المقرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية من 25 مايو حتى 6 يونيو، وبعدها تنطلق الثانوية العامة 10 يونيو بأربع مواد فقط، هي التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، الإحصاء، وبعدها عيد الأضحى، ثم يدخل الطلاب من يوم 22 يونيو امتحانات المواد الأساسية.

بداية الصفحة