صحة وسكان

جراحة ناجحة في عين أحد المصابين بفيروس كورونا بمستشفى سوهاج التعليمي

كتب في : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 12:07 صباحاً بقلم : احمد الطنطاوى

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، امس الإثنين 15 يونيو، قيام فريق طبي متميز من مستشفى سوهاج التعليمي بإجراء جراحة عاجلة في عين أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال رئيس الهيئة د. محمد فوزي السودة، إن مستشفى سوهاج التعليمي يعد من أكبر مستشفيات الهيئة في صعيد مصر، ويخدم قطاع واسع من سكان محافظة سوهاج ويضم فرق طبية على مستوى عال من الكفاءة، كما أنه من أوائل مستشفيات الهيئة العاملة، ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد، ويضرب يوميا أروع الأمثلة في العطاء والتفاني والالتزام والحرص على تقديم خدمة طبية متميزة.

 

 

وأوضح مدير مستشفى سوهاج التعليمي د. محمد شيخون، أن التدخل الجراحي تم استجابة لاستغاثة مريض مصاب بكورونا، وهو زوج إحدى مشرفات التمريض وكان يشكو من فقدان للرؤية بالعين اليمنى، وبعد الفحص تبين أنه يعاني من انفصال شبكي كامل مع ثقب بمقلة العين اليمنى، وتم عمل قرار طوارئ، نظرا لأن الحالة تعد من حالات الطوارئ التي لا تحتمل التأجيل، وتم تحضير المريض بالفحوصات المختلفة اللازمة للعملية وإجراء عملية إزالة الجسم الزجاجي وإصلاح الانفصال الشبكي ومقلة العين مع ليزر داخلي وحقن زيت سيليكون في قسم الرمد بالمستشفى تحت مخدر موضعي.

 

 وأشار د.محمد شيخون، إلى أن العملية والتجهيز طبقا لسياسات مكافحة العدوى استغرقت أكثر من أربع ساعات وتمت بنجاح، وخرج المريض إلى العزل المنزلي بعد استقرار حالته  بساعتين.

 

 قام بإجراء العملية استشاري الشبكية ومدير مستشفى سوهاج التعليمي د محمد شيخون، بمساعدة نائب رئيس قسم الرمد د.عادل عبد المنعم، وحكيمات عمليات الرمد سناء سلمان، ونهي محمد، واميمة ناصر، وعفاف ضاحي من فريق مكافحة العدوى.

بداية الصفحة