حوادث

إحالة 4 من مالكي شون تخزين القمح بالشرقية للنيابة والتحفظ علي 5040 طن

كتب في : الجمعة 08 مارس 2013 بقلم : رناالعلاوى

قرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية إحالة عدد من مخالفات أصحاب شون تخزين القمح إلى النيابة العامة للتحقيق فيها و التحفظ علي 5040 طن قمح .

وكان النجار قد أمر بتشكيل لجنة من مديرية التموين ومديرية الزراعة ومديرية الشئون الصحية بالشرقية وبنك التنمية والائتمان الزراعي بالشرقية للانتقال على الطبيعة إلى مقر شون تخزين القمح لبنك التنمية والائتمان الزراعي وأخذ عينات من القمح المشون وفحصها و إعداد تقارير بنتيجة الفحص وخرج تقرير اللجنة بأنه لا يوجد معوقات في صرف القمح والحالة جيدة جدًا بوجه عام .

وأوصت اللجنة بسرعة صرف القمح من الشون قبل قدوم فصل الصيف وإخطار بنك التنمية والائتمان الزراعي باتخاذ اللازم نحو أمناء شونتي فاقوس وسنجها مع متابعة البنك لهذه الشون لاسترجاع درجات النظافة المطلوبة وإخطار مديرية التموين بعد إتمام المطلوب مع إعادة الفحص مرة أخرى وإخطار بنك التنمية والائتمان الزراعي بتوزيع المطاحن إلى الشون الأكثر كثافة لإحداث خلله بين اللوطات لتهويتها لمنع تفاقم الإصابة .

و رصدت اللجنة عدد من المخالفات منها أن العينات التي تم سحبها من شونتي فاقوس المركزية بفاقوس وسنجها بكفر صقر بعد الفحص الظاهري غير مطابقة لدرجة النظافة المسلمة عليها كما تم رصد عدم كفاية العروق الخشبية المخصصة لرفع اللوطات عليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك بتحرير محاضر لمخالفتهم شروط التخزين السليمة حسب القوانين واللوائح المنظمة لذلك بالأرقام 5933 لسنة 2013 منيا القمح ضد” أ.ع.غ ”  أمين شونة السعديين – منيا القمح و 5933 لسنة 2013 ضد ” ع .أ. ع ” أمين شونة النخاس – الزقازيق و 2887لسنة 2013 ضد ” أ. م. ع ” أمين شونة الهجارسة – كفر صقر وتم تحرير محضر رقم 8026 في 17 – 2 – 2013 جنح الزقازيق ضد أمين شونة ” إ. ح ” وتم التحفظ على كمية قدرها 5040 طن و أخذ عينات بمعرفة الصحة لبيان صلاحية القمح من عدمه .

 

 

بداية الصفحة