أخبار عاجلة

أسبوع القاهرة للمياه يواصل فعالياته لليوم الثالث عبر تقنيات التواصل عن بعد

كتب في : الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 - 8:39 صباحاً بقلم : سمر كمال

يواصل أسبوع القاهرة للمياه الذى تنظمه وزارة الموارد المائية والرى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بعنوان " الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى المناطق القاحلة.. الطريق إلى داكار 2021" فعالياته ل اليوم الثالث على التوالى بالتواصل عبر تقنيات التواصل عن بعد لتسليط الضوء على التحديات التى تواجه الموارد المائية فى المناطق الجافة، ومناقشة الحلول العلمية وأحدث التكنولوجيات لتحقيق الأمن المائى.

 

وينفذ أسبوع القاهرة للمياه يتم تنفيذه للعام الثالث على التوالى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وتنظمه وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع الشركاء من المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات والجهات والوزارات على المستوى القومى.

 

وأكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى على تكريم الفائزين فى المسابقة القومية للمحافظة على المياه والفائزين فى كافة المسابقات ومنها مسابقة أفضل مشروع تخرج، والمسابقة الدولية لعرض رسائل الماجستير والدكتوراه فى ثلاث دقائق، ومسابقة أفضل فيديو توعوى فى مجال المياه بالإضافة إلى عرض أفضل الممارسات بين المزارعين فى الحفاظ على المياه، وكذلك تكريم أبناء الوزارة المتميزين والذين تمكنوا من إدارة الأزمات خلال مواسم السيول والفيضان بالشكل الأمثل، وأيضاً تكريم شباب الوزارة الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه.

 

وشدد عبد العاطى على إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أسبوع القاهرة للمياه للتعامل مع فيروس COVID 19 المستجد. 

 

وتتضمن فعاليات حفل ختام أسبوع القاهرة للمياه، تكريم الفائزين فى المسابقة القومية للمحافظة على المياه، والتى أقيمت تحت مظلة الأسبوع ونظمتها وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، بهدف دعم الجهود والمبادرات الوطنية للحفاظ على الموارد المائية، كما يختتم هذا الحدث العالمى برنامجه بتكريم الفائزين فى المسابقات التى تقام على هامش الأسبوع.

 

ويعتبر " أسبوع القاهرة للمياه" بمثابة الحدث الأكبر من نوعه فى مصر والمنطقة العربية وأفريقيا والمتخصص فى مجال المياه، ويُعقد هذا العام تحت شعار "الأمن المائى من أجل السلام والتنمية فى المناطق القاحلة - الطريق إلى داكار 2021"، ويهدف إلى تعزيز الوعى المائى وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية، اﻷمر الذى جعله محور دعم واهتمام ومحط أنظار كافة الخبراء والمعنيين بالمياه محلياً وإقليمياً ودولياً.

بداية الصفحة