أخبار مصر

الأرصاد: غدًا تتوقف الأمطار وتستقر الأحوال الجوية

كتب في : الاثنين 03 يناير 2022 - 9:21 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

طمأنت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بأنه اعتبارًا من غد الثلاثاء، ستشهد البلاد استقرارًا ملحوظًا في الأحوال الجوية وذلك بعد حالة الاضطراب التي شهدتها منذ يوم الخميس.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتوقف الأمطار عن السقوط وتستقر درجات الحرارة، وتصبح الشبورة هي الصفة السائدة.

وأرجعت الأرصاد السبب وراء موجة الطقس السيء وهطول الامطار بهذه الكثافة إلي منخفض جوي تمركز علي سطح البحر المتوسط تقدم مع الوقت واقترب من الساحل الغربي للبلاد صاحبه تساقط أمطار متفاوتة الشدة وصلت الي غزيرة علي الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

وأضافت الأرصاد، أنه كان هناك  غطاء سحابي كثيف يؤثر علي باقي الأنحاء (القاهرة والدلتا وشمال الصعيد والوجه البحري )، خلال الساعات المتبقية من يوم الجمعة، تساقطت منه الأمطار بشكل متفاوت علي مناطق مختلفة علي أن تستمر الحالة خلال ساعات قادمة لتبقي سيناء وشرق البلاد تحت تأثير الأمطار بشكل كبير..

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، من أمطار متوسطة على مناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري على فترات متباعدة من اليوم.

وتوقعات بأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري على فترات متباعدة من اليوم.

وأشارت الأرصاد إلي نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

بداية الصفحة