أخبار عاجلة

القوات المسلحة ترد على 'الجزيرة' بعد تحريضها ضد الجيش المصري

كتب في : الجمعة 25 نوفمبر 2016 بقلم : رضا المغازى الطنطاوى

في رد سريع على محاولات قناة الجزيرة القطرية النيل من القوات المسلحة، نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع، أمس، فيلما وثائقيا بعنوان"يوم فى حياة مقاتل" يبرز حجم العمل داخل القوات المسلحة وكيفية قضاء المجندين لحياتهم على مدار اليوم.

 

ويبرز الفيلم، الذى أنتجته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، مشاعر الفخر والكرامة التى يحملها الجنود بالجيش المصرى. ويتحدث الجنود حول القيم والصفات التى يكتسبها المجند داخل الوحدات وكيفية الترابط بين الجنود والقادة، وطبيعة العمل والتضحيات التى يقدمها رجال القوات المسلحة فى حماية الوطن.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي دشّن فيه مصريون عبر موقع التدوينات القصيرة، "تويتر" هاشتاج يتضامن مع قواتهم المسلحة باسم"الجزيرة_تحت_بيادة الجيش_المصرى"، ردًا على القناة القطرية، بعد أن فبركت فيلمًا وثائقيًا تهاجم فيه التجنيد الإجبارى في مصر، حيث دخل الهاشتاج قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التغريدات القصيرة، وذلك بعد التطاول الذى تمارسه قناة "الجزيرة " على مصر والجيش المصرى بشكل خاص، ودون النشطاء عبر هذا الهاشتاج اعتراضهم لهذا التطاول السافر على مؤسسة الجيش.

 

في الوقت ذاته عبّر إعلاميون وسياسيون عن امتعاضهم من القناة القطرية التي دأبت خلال الفترة الأخيرة على مهاجمة المؤسسة العسكرية وتحريضها ضد التجنيد في صفوت الجيش، ووجّه المصريون بكافة مشاربهم انتقادات لاذعة للإدارة القطرية وقناة الجزيرة لتأليبها ضد مصر طوال الوقت منذ سقوط دولة الإخوان في 30 يونيو.

بداية الصفحة