حوادث

بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة الإعلاميين المشككين فى “البخارى”

كتب في : الأربعاء 11 مارس 2015 بقلم : سمر عتمان

تقدم المحامى أحمد عبد السلام الريطى، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد عدد من القنوات الفضائية والإعلاميين، وأعضاء الحكومة المصرية، والأزهر الشريف، يتهمهم فيه بازدراء الدين الإسلامى، ومخالفة مواد الدستور، وإشعال فتيل الفتنة الطائفية بإهانة صحابة “رسول الله صلى الله عليه وسلم”، والطعن فى كتاب البخارى.

ذكر “الريطى” في بلاغه المقيد برقم 3885 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أن القنوات الفضائية والإعلاميين شنوا حملة للهجوم على الدين الإسلامى بالتشكيك فى كتاب صحيح البخارى، والأحاديث المنقولة عن صحابة رسول الله “صلى الله عليه وسلم”، وتعمدوا مهاجمة ثوابت العقيدة الإسلامية.

وأوضح مقدم البلاغ، أن مسئولى وزارة الأوقاف، والأزهر الشريف، وأعضاء الحكومة، تقاعسوا عن أداء دورهم فى التصدى لحملات التشويه التى تستهدف الصحابة “رضى الله عنهم”، بالرغم من أن هذه الحملات تقع تحت طائلة قانون العقوبات لمخالفتها دستور مصر.

وطالب “الريطى” فى نهاية بلاغه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو فى حقهم، والتحقيق مع الإعلاميين الذين يطعنون فى ثوابت الإسلام، وإخضاع القنوات الفضائية تحت قانون الكيانات الإرهابية نظرا لتحريضها على الفتنة الطائفية، وتهديد السلم الاجتماعى للدولة المصرية.

بداية الصفحة