صحة وسكان

480 عينة عشوائية للعاملين بـ«تعليم القليوبية» لضبط مدمني المخدرات

كتب في : الخميس 26 ديسمبر 2019 - 5:38 مساءً بقلم : أحمد الطنطاوى

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، بالتنسيق مع صندوق مكافحة المخدرات، الخميس، حملة للكشف عن متعاطي المخدرات بالإدارات التعليمية، التي بدأت بإداراتي كفر شكر وشبرا الخيمة، تحت رعاية خالد جرامون، مدير الإدارة التعليمية بكفر شكر، ومحمد مهدي، مدير الإدارة التعليمية بغرب شبرا الخيمة.

وبدأت اللجان عملها من خلال إجراء التحليل العشوائي للكشف عن تعاطي المواد المخدرة لجميع العاملين بالإدارات التعليمية والسائقين والحملات، في إطار الكشف المفاجئ عن المخدرات بين العاملين بالجهات الحكومية والهيئات العامة، بالتنسيق مع من الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان.

واطلعت اللجنة على الكشف الإداري المقدم من الجهة الإدارية، وتم أخذ عينات البول لأكثر من 280 عامل كعينة عشوائية من العاملين بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، و200 عينة من إدارة كفر شكر التعليمية.

وأكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن هذه الحملات تأتي في إطار التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة .

وقال إنه سيتم تنظيم حملات مفاجئة على باقي الإدارات التعليمية، التي يبلغ عددها 12 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، للارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة حيال من يثبت تجاه إيجابية هذه العينات.

بداية الصفحة