حوادث

إخلاء سبيل ضابط الشرطة المتهم في «مقتل سائق المقطم»

كتب في : الأحد 02 ديسمبر 2018 - 12:56 صباحاً بقلم : محمود العطار

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة بإخلاء سبيل ضابط شرطة في واقعة إطلاقه النار من سلاحه الميري وتسببه في مقتل سائق بمنطقة المقطم، نتيجة الخلاف على ركن سيارة وحبس 3 من أنصار السائق على ذمة التحقيقات التي تجري تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة. قالت التحقيقات الأولية إن أحد السائقين تشاجر مع الضابط بسبب الخلاف على ركن السيارة فتجمع عدد من أنصاره وتعدوا على الضابط بالشوم والعصىّ فخرجت منه طلقة بالخطأ عقب محاولة المجني عليه الحصول على سلاحه فأردته قتيلا في الحال.

استمعت النيابة لأقوال شهود العيان، وأكدوا أنهم فوجئوا بمشادات كلامية بين الضابط والمجني عليه لخلافهما على أولوية كل منهما بركن سيارته وحاولوا التدخل للتهدئة، مشيرين إلى أنه بعد دقائق من فض المشاجرة، فوجئوا بتجمع أصدقاء المجني عليه حاملين أسلحة بيضاء وبعض العصيان الخشبية، وتوجهوا نحو الضابط.

وأضاف الشهود، خلال التحقيقات، أنهم تدخلوا مرة أخرى، لمنع تجدد المشاجرة ولكن خلال دقائق معدودة كان كل منهم مشتبكا مع الآخر، بغرض التعدي عليه، ثم بعدها سمعوا دوي إطلاق عيار ناري، وفوجئوا بالمجني عليه يسقط أرضا.

من جانبه أنكر الضابط تعمده قتل المجني عليه، مؤكدا أنه كان في حالة دفاع عن النفس، بعدما تجمع مجموعة من الأشخاص بالعصى والشوم قاصدين التعدي عليه.

بداية الصفحة