أخبار عاجلة

بالصور... الدفعة الثانية من طائرات 'الرافال 'المصرية الجديدة

كتب في : الجمعة 29 يناير 2016 بقلم : نادر مجاهد

وقد حلقت الطائرات الجديدة فى سماء القاهرة والجيزة والسادس من أكتوبر، يرافقها فريق الألعاب الجوية.

و«الرافال» تمثل خطوة نوعية في زيادة قدرة القوات المسلحة على القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

ويأتي تسلم القوات المسلحة المصرية، الدفعة الثانية من طائرات "الرافال" الفرنسية، فى إطار الاتفاقية التى أبرمتها مصر مع فرنسا فى فبراير 2015، والتى تقضى بتسليم 24 طائرة من طراز "رافال" وفرقاطة متعددة المهام من طراز "فريم"، وقد قام وفد من الجانبين المصرى والفرنسى بحضور مراسم استقبال المقاتلات.

الجدير بالذكر أن تلك الصفقة تتيح للقوات البحرية والقوات الجوية المصرية تحقيق خطوة نوعية في زيادة قدرتها على القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وقد احتفلت القوات المسلحة المصرية بانضمام الفرقاطة "فريم" خلال شهر يونيو من العام الماضى، كما تسلمت الدفعة الأولى من طائرات الرافال، والتى تشمل ثلاث طائرات خلال شهر يوليو 2015، بعدما تم إتمام الصفقة بين الرئيسين المصرى والفرنسى فى القاهرة شهر فبراير 2015 بقصر الاتحادية.

وبانضمام الدفعة الثانية، تمتلك القوات المسلحة ست مقاتلات جديدة، بما يمثل إضافة هائلة إلى أسطول القوات الجوية، ويعد إضافة جديدة في منظومة التسليح والاستعداد القتالي، ويعزز القدرات القتالية للقوات المسلحة فى مختلف المجالات.

بداية الصفحة