أخبار عاجلة

رد مصري خليجي قوي على قطر

كتب في : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 12:32 صباحاً بقلم : طاهر العدل

كشفت مصادر دبلوماسية أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين بصدد الانتهاء من إعداد قائمة الشكاوى ضد الدوحة وستكون جاهزة خلال أيام للرد على وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي أعلن أن قطر لن تدخل بأي مفاوضات حول الأزمة الراهنة مع بعض الدول الخليجية قبل أن يتم رفع الحصار الذي فرضته هذه الدول عليها.
 
وقال الوزير في تصريحات صحفية بالدوحة: "لا مفاوضات قبل رفع الحصار عن قطر عليهم أن يرفعوا الحصار ومن ثم البدء في عملية التفاوض".
 
وحول استلام قطر لمطالب خليجية قال الوزير: "مر 13 يوما ولم نستلم شيئا…ما زلنا ننتظر أشياء غير المزاعم التي تبث عبر الإعلام وكذلك ننتظر أن يتسلم إخواننا في الكويت".
 
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمطار القاهرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين ونقل محمد بن زايد تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
 
كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الجانبان أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولى في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات وخاصة وقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي لها، فضلًا عن وقف إمدادها بالسلاح والمقاتلين.
 
كما أكد الجانبان خلال المباحثات ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية

 

بداية الصفحة