أخبار مصر

صناع الخير: مشاركتنا في قافلة مساعدات التحالف الوطني لغزة تضمنت سيارات إسعاف وأجهزة تنفس صناعي وأسرة طبية

كتب في : الأربعاء 14 فبراير 2024 - 2:47 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير إن  شاحنات المؤسسة، إحدى كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،  بدأت دخول بوابة معبر رفح  البري مع شروق شمس اليوم الأربعاء في طريقها إلى أهالينا في غزة في إطار مبادرة مسافة السكة التي أطلقها التحالف الوطني.

وأوضح زمزم أنه تنوعت مشاركة صناع الخير في أكبر قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأشقاء في قطاع غزة من خلال 3 محاور رئيسية أهمها المحور الطبي حيث تمت المشاركة بسيارتي إسعاف و50 سريرا طبيا و4 أجهزة تنفس صناعي وأطنان من البطاطين والملابس التي تراعي وجود الأهالي بالشتاء القارس.

واستطرد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي : تم الدفع بأكثر من 21 شاحنة محملة بـ400 طن من المساعدات المتنوعة وتمت مراعاة أن تكون هذه المساعدات تناسب الظرف الذي يعيش فيه المواطنون بقطاع غزة وتمثل أولوية قصوى للأهالى هناك وتلبي احتياجات ملحة للحفاظ على حياتهم. 

كان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أطلق أمس الثلاثاء القافلة الرابعة للمساعدات الإغاثية لأهالينا في غزة  التي تعد الأضخم والأكبر منذ اندلاع العدوان الغاشم والبربري من الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة .

تتضمن القافلة نحو 438 قاطرة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والملابس والمواد الغذائية والأغطية لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

شملت القافلة أكثر من 5228 طنًا من المواد الغذائية، نحو 372 طن أدوات ومستلزمات طبية كما شملت أكثر من 530 طنًا من الملابس والبطاطين والأكفان والخيام بالإضافة لأكثر من 755 طنا من المياه و 87 طنا من المنظفات.

شارك في القافلة عدد من كيانات التحالف الوطني وهي: بنك الطعام - جمعية الأورمان - جمعية رسالة - مؤسسة صناع الحياة - مؤسسة صناع الخير - مؤسسة أبو العينين - مؤسسة جمال جارحي للتنمية المجتمعية - مؤسسة العربي لتنمية المجتمع - مؤسسة مصر الخير - مؤسسة الجود - بنك الشفاء المصري - مؤسسة مرسال- أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية - مجلس الشباب المصري - مؤسسة الإغاثة والطوارئ) .

بداية الصفحة