أخبار عاجلة

مستشار 'ملك السعودية' فى إثيوبيا ويزور سد النهضة

كتب في : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 12:10 صباحاً بقلم : جمال مبروك محمد

اتفقت إثيوبيا والمملكة العربية السعودية، امس، على إنشاء لجنة مشتركة للتعاون فى قطاع الطاقة، وذلك بعد مباحثات إجراها رئيس الوزراء الاثيوبى هيلى ماريام ديسالين مع وفد سعودى برئاسة أحمد الخطيب، المستشار بالديوان الملكى السعودى على هامش زيارته لإثيوبيا.

 

وأوضحت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية أن الجانبين ناقشا القضايا المتعلقة بترسيخ العلاقات بين البلدين، وتوصلا إلى اتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون فى قطاع الطاقة، مشيرة إلى أن اللجنة ستقوم بإجراء دراسة فنية حول البدائل والطرق لإنتاج الكهرباء فى إثيوبيا.

 

ومن المقرر أن يزور الوفد السعودى برئاسة المستشار أحمد الخطيب سد النهضة الإثيوبى لمعرفة القدرة المحتملة للطاقة المتجددة فى إثيوبيا.، بحسب الوكالة.

 

من جهته، طلب رئيس الوزراء الاثيوبى من المملكة العربية السعودية دعم مشروعات إثيوبيا الضخمة ماليا والاستثمار فى البلاد.

 

وقال المستشار أحمد الخطيب إن البلدين لديهما قدرة هائلة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية، مؤكدا أن بلاده على استعداد للتعاون مع إثيوبيا فى مجالات الطاقة وبناء الطرق والكهرباء والزراعة والتصنيع الزراعى وكذلك قطاع السياحة.

 

وكان الخطيب قد عقد أمس الأول، مشاورات مع وزراء الخارجية والمياه والطاقة الكهربائية والتجارة الاثيوبيين، أكد خلالها رغبة رجال الاعمال السعوديين فى الاستثمار بإثيوبيا فى مختلف المجالات.

بداية الصفحة