محافظات

مدير تعليم الجيزة يتفقد التدريب البدني للمعلمين الجدد فى يومه الثاني بمجمع ملاعب السعيدية

كتب في : الأربعاء 10 مايو 2023 - 4:15 مساءً بقلم : إيمان عبد الموجود _ محمد وحيد

 

حرصًا من الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على الدعم المعنوي للمعلمين وتعريفهم بأهميته لتأهيلهم بدنيا ونفسيا وصحيا وعقليا واجتماعيا لرفع كفاءتهم في أداء العمل.

وفي ضوء اهتمام الدولة بالمعلمين الجدد وتأهيلهم لرفع كفاءتهم وأدائهم البدنى فقد قامت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتوفير الأماكن المخصصة لتنفيذ تدريب المعلمين المستهدفين فى مسابقة 30 ألف معلم بالجيزة حيث تجمع السادة المتدربون من جميع إدارات الجيزة التعليمية فى أماكن مخصصة لكل إدارة تعليمية  وتم التنفيذ تحت إشراف إدارة التنمية البشرية .

وكان إجمالى عدد المتدربين على مستوى محافظة الجيزة 2170 معلما بملاعب السعيدية ومراكز الشباب المخصصة لكل إدارة تعليمية وبعض ملاعب المدارس المؤهلة لذلك .

وجدير بالذكر أن التدريب يهدف إلى إحداث مجموعة من التغيرات المطلوبة فى معلومات وخبرات المعلمين ليكونوا قادرين على أداء أعمالهم على الوجه الأكمل ورفع كفاءتهم البدنية والصحية .

وبناء على تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيادة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة .

ومن منطلق اهتمام الوزارة بهذا التدريب وأهميته فقد حرص السيد الأستاذ أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة على تفقد التدريب الخاص بالمعلمين كما حرص على راحة أى معلم أو معلمة يشعر بإرهاق أو أية أسباب صحية تعوقه عن أداء التدريب 
وحرص سيادته على التنويه بأن هذا التدريب سيكون نواة أولى فى حث المعلمين الجدد لأبناء تعليم الجيزة فى ممارسة الرياضة والتى ستعود على صحة أبنائنا الطلاب بالخير جسديا وعقليا فى الوقت الذى سيطرت على عقولهم الألعاب الإلكترونية الخطيرة مما يؤثر على مهاراتهم الحياتية والعملية والعقلية 

ويتقدم السيد وكيل الوزارة بخالص الشكر والتقدير لجميع الجهات المعنية التى شاركت وتعاونت فى تنفيذ هذا التدريب من توجيه عام التربية الرياضية بالمديرية وتوجيه التربية الرياضية بالإدارات التعليمية متمنيا للجميع التوفيق والسداد لخدمة أبنائنا الطلاب ورفعة شأن الوطن. 

 

بداية الصفحة