محافظات

محافظ البحيرة :التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الإنتخابية

كتب في : الثلاثاء 11 اغسطس 2020 - 12:30 صباحاً بقلم : فايزة فهمى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الإنتخابية بدائرة المحافظة .

مشيراً إلى ربط مركز العمليات الرئيسى بغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد كافة العناصر الممثلة لكافة الجهات المعنية للتدخل الفورى وحل أي مشكلة قد تطرأ، فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإنتخابات مجلس الشيوخ والتى ستنطلق إعتباراً من التاسعة من صباح يومى الثلاثاء والأربعاء الموافق ۱١ و ۲۰۲۰/۸/۱۲ .

وأكد المحافظ أن البحيرة من المحافظات الرائدة وننتظر حضور كبير يليق بالعرس الديمقراطي والمشاركة الإيجابية والتوجه إلى صناديق الإقتراع كواجب وطني وقومي والعمل على مواصلة مسيرة التنمية ودفع عجلة الإقتصاد والحفاظ على ما تم إنجازه في العديد من المجالات فى ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

جاء ذلك خلال متابعة اللواء هشام آمنة جاهزية اللجان والمقار الإنتخابية وأعمال التعقيم بها لإستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، بجولة تفقدية لمتابعة جاهزية اللجان والمراكز الإنتخابية والوقوف على كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين وكذا تهيئة الأجواء والعمل على راحة الناخبين والقائمين على العملية الإنتخابية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بنطاق المحافظة .

مؤكداً على جاهزية كافة اللجان والمراكز بنطاق المحافظة والتى تم تزويدها بمظلات وأماكن إنتظار للحفاظ على التباعد وكذا توافر المياة ونظافة دورات المياة وكافة اللجان من الداخل والخارج .

يذكر أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ ٣ مليون و٩٤٩ ألف و٩٧٠ ناخب بنسبة ٦.٣٦٪ من إجمالی عدد الناخبین علی مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد المراکز الإنتخابية ٧١١ وعدد اللجان العامة ١٨ وعدد اللجان الفرعية ٩٢٣

وتشجيعاً للمشاركة فى الإنتخابات بفاعلية .

وسيتم توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين لمقرات الجان والإشراف على نقل المواطنين للجان بعمل خطوط لنقل المواطنين للجان مجانية مع توفير وسائل النقل اللازمة للتسهیل على المواطنين وكذا أماكن مناسبة للإنتظار أمام مقار اللجان الإنتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة .

كما تم التأكد من توافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية وتجهيز دورات المياة وصيانتها ونظافتها وتوافر طفايات حريق مع وجود عناصر مدربة على إستخدامها .

كما تم توفير كراسي ومظلات وأماكن إنتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن مع تدبير كرسي متحرك بكل مقر وإختيار مقر لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضي مراعاة لظروف كبار السن والمرضى وذوى الإحتياجات الخاصة ومراجعة أعمال الإنارة داخل غرف اللجنة الرئيسية وتوفر المياة .

و رفع درجة الإستعداد القصوى والطوارئ بقطاعات الصحة - الإسعاف - الحماية المدنية مع عدم السماح بأي أجازات خلال فترة الإنتخابات .

كما تم التوجيه بمنع إنتظار السيارات وأي مركبات بجوار المقار الإنتخابية مع توفير عناصر تفتيش نسائية أمام اللجان بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية لتدريبهم على أعمال التفتيش بواقع عدد ٢ سيدة أمام كل لجنة سيدات وكذا المرور المستمر قبل وأثناء عملية التصويت بالشوارع المؤدية للمقار الإنتخابية ورفع كافة الإشغالات بها، حفاظاً على السيولة المرورية لسهولة تنقل المواطنين من وإلى المقار الإنتخابية .

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد ود. محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم والعقيد شريف عبد الباري المستشار العسكري .

بداية الصفحة