أخبار مصر

طقس شديد البرودة.. والأرصاد: الأمطار تصل إلى القاهرة ليلا

كتب في : الأربعاء 14 فبراير 2024 - 2:43 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا بحالة الطقس اليوم الأربعاء، موضحة أنه مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء البلاد.

أما عن خريطة الأمطار التي تشهدها البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة اعتبارا من اليوم الأربعاء.. فهي كالتالي:

  • أمطار رعدية ومصحوبة بحبات البرد، على: الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط- مطروح- بورسعيد.
  • أمطار خفيفة على مناطق خليج السويس والصحراء الغربية وشمال الصعيد، تمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى، ومدن القناة وسيناء والقاهرة والجيزة والقليوبية.

وأكدت الأرصاد أن فرص سقوط الأمطار تكون بنسبة 50% تقريبًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد ليلًا إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات، ومتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث «40% تقريبًا» على مناطق من وسط وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد «بنسبة حدوث 20% تقريبًا».

وحذرت من نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد الجوية أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على البحر المتوسط والأحمر وارتفاع الموج بين 1,5 إلي 2 متر.

بداية الصفحة