محافظات

جامعة الجيزة الجديدة (NGU) توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث

كتب في : الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 3:29 مساءً بقلم : حبيبه محمد

 

وقعت جامعة الجيزة الجديدة (NGU) بروتوكول تعاون علمى وثقافى مع المركز القومى للبحوث، وذلك في إطار حرص جامعة الجيزة الجديدة على توفير تجربة تعليمية فريدة ومتكاملة لطلابها واهتمام الجامعة بالعلوم والبحث العلمي و توأمة الغايات مع خطة مصر 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقع بروتوكول التعاون، الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، والدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، وبحضور الدكتورة لميس رجب، نائب رئيس الجامعة، والدكتورة عبير حسن عبده، عميد كلية الفنون الجميلة بالجامعة، والدكتور محمد محمود هاشم، رئيس المركز القومى للبحوث السابق،  والدكتور خالد شمس، المستشار العلمى لرئيس المركز.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون المشترك بين جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، والمركز القومي للبحوث؛ لدعم أواصر التعاون في المجالات الأكاديمية والمهنية والتدريبية في مجالات العمل المختلفة، كما تم التوافق الكامل على تحديد التعاون في كافة المجالات العلمية والتطبيقية ذات الاهتمام المُشترك، منها الأبحاث والمشروعات المشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلي والدولي، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين من ناحية و الصناعة من ناحية أخرى.
 
كما يتيح هذا البروتوكول تبادل الطلاب والعلماء والخبراء بين الطرفين، وتوفير الدورات التدريبية في المراحل الدراسية وإقامة المؤتمرات وورش العمل، بالإضافة إلى تنظيم الندوات والحلقات الدراسية مما يسهم في تبادل الخبرات و توسيع الأفق.

من جانبه قال الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، أن نطاق التعاون مع المركز القومى للبحوث وفقًا للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية، والاستفادة من الطاقات البشرية والاستشارية لكلا الجانبين، مشيرًا إلي أن جامعة الجيزة الجديدة تتطلع إلى التعاون المثمر والمنتج مع المركز القومى للبحوث . 

وأضاف، أن الجامعة تسعي دائماً إلي تبادل الخبرات مع كافة المؤسسات العلمية والبحثية، لفتح فرص جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لسهولة التواصل والتبادل المعرفي في كافة المستويات، بالإضافة إلي تجارب البحث العلمي المشتركة، وذلك لربط التعليم و الدراسة بالتدريب العملي لتأهيل الطلاب لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.

فيما أكد الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، أن مجالات التعاون بين المركز و جامعة الجيزة الجديدة، تتضمن الإشراف العلمي المشترك والمتبادل على رسائل الماجستير والدكتوراه و إقامة الدورات تدريبية بالمركز لطلاب مرحلة الماجستير والدكتوراه في التخصصات النادرة، بالإضافة إلى استخدام المكتبة العلمية بالمركز و إتاحة الكتب و الدوريات و الرسائل العلمية لجميع الطلاب.

بداية الصفحة