أخبار عاجلة

مفاجأة.. الإخوان تغازل الصحافة وتدعوها للتعاون معها

كتب في : الخميس 20 إبريل 2017 - 12:12 صباحاً بقلم : منى مجاهد

أطلقت جماعة الإخوان الإرهابية بالإسكندرية، إعلانا مريبا مدفوع الأجر، على أشهر وسائل التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، داعية الإعلاميين والصحفيين المصريين لتسجيل بياناتهم عبر الصفحة للتعاون معها في نقل فعاليتها.

 

وعلى غير العادة، خاطبت الجماعة الإعلام بطريقة ودية، لا تتناسب مع هجوميتها عليه طوال السنوات، التي أعقبت عزل محمد مرسي عن حكم مصر، وقالت في نص بيانها: جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية تدعو وسائل الإعلام والسادة الصحفيين لتسجيل بياناتهم من خلال الرابط التالي للتواصل المستمر مع الجماعة وأخبارها والبيانات الخاصة بها.

 

وأردفت: كما تعلن الجماعة، أنه خلال الساعات القادمة سيعقد مؤتمر صحفي. ترسل تفاصيله للصحفيين الذين قاموا بعملية التسجيل.

 

يري سامح عيد، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن اللهجة المستخدمة في الإعلان الإخوان للصحفيين، تعبر في الغالب عن التيار الثالث في الإخوان، والذي يريد انتهاج طريق مختلف عن القيادات التاريخية، وجبهة العنف داخل الإخوان.

 

وأضاف عيد في تصريح خاص له، أن الإخوان تحاول تجميع قاعدة بيانات جديدة للإعلاميين والصحفيين المصرية، وخاصة المهتمين بشئونها، مستبعدا أن يكون طلبها البيانات الشخصية للصحفيين، محاولة لاختراق معلوماتهم الشخصية، مؤكدا أن ما وراء التصرف سيظهر خلال الأيام القادمة من خلال نوعية المنشورات وتبعيتها لأي الجبهات في الإخوان.

بداية الصفحة