أخبار عاجلة

مدحت الزاهد عن حكم إلغاء مظاهرة تيران وصنافير : صدر خلال ساعتين من إقامة الدعوى

كتب في : الجمعة 13 يناير 2017 - 12:39 صباحاً بقلم : أحمد السعدى

أعلن مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن المحامي علي سليمان، لم يتمكَّن من استخراج صورة رسمية من حكم الدائرة الرابعة بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة بنقل المظاهرة الرافضة لاتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية "تيران وصنافير" من أمام مقر مجلس الوزراء إلى حديقة الفسطاط، كما لم يتمكَّن من الاطلاع على منطوق الحكم.

 

وروى الزاهد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كواليس الحكم، عن المحامي علي سليمان، الذي أشار إلى أنه علِم بالأمس أن رئيس ومحامين بهيئة مفوضي الدولة سجلوا دعوى بعدم التصريح بوقفة احتجاجية تنادي بمصرية تيران وصنافير أمام مجلس الوزراء، طبقا للإنذار الموجه لوزير العدل ومأمور قسم السيدة زينب وكبير محضري جنوب.

 

وأضاف أنه تم الإعلان بقلم المحضرين في نفس اللحظة ثم صعدوا إلى الدور الثالث حيث كانت هناك جلسة خاصة منعقدة وبعد ساعتين صدر الحكم بعدم التصريح بالوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الوزاء والتصريح مجددا بإقامتها داخل حديقة الفسطاط.

 

وأضاف :«توجهت إلى أمين سر الدائرة التي أصدرت الحكم لاستخراج صورة رسمية من الحكم فأخطرنا بأن القضية ليست معه وإنما في حوزة القاضي ولم نتمكن من استخراج صورة رسمية من الحكم أو نطلع على منطوقه أو الإطلاع على أي أوراق تخص القضية؛ وحيث أنها دعوى مسجلة إخطار المنذرين الواردة أسمائهم خاصة وأن محل إقامة وتليفونات الواردة أسمائهم بالإنذار تم تقديمها باليد إلى مأمور قسم السيدة وبالإنذار في قلم المحضرين.. كما لم يصلنا أي إخطار رسمي بالحكم كما لم يصل لأي من المستشكل ضدهم (منظمي الوقفة) بأي إجراء من اجراءات هذه الدعوى».

 

بداية الصفحة