محافظات

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة

كتب في : الأحد 15 نوفمبر 2020 - 1:03 صباحاً بقلم : محمد عصمت

تمكنت جمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي ، برئاسة أحمد عبد الهادي مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة، بحوزة راكب قادم من دبي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

جمرك مطار القاهرهجمرك مطار القاهره

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة  طائرة الخطوط الإماراتية القادمة من دبي، اشتبه عمر سالم مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، فى أحد الركاب المصريين القادمين من الإمارات نظرا لكثرة ترددات الراكب وقصر مدة سفره، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أشياء تستحق عليها سداد رسوم جمركية أجاب بالنفى، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "الإكس راى " بمعرفة عماد حمدي مأمور الفحص فأفاد بوجود عبوات تكرارية متماثلة .

 

وبالعرض على رأفت وهيب مدير الجمرك، قرر تكليف محمد دهشان مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب تحت اشراف هاني ابو طالب مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول فتبين وجود كمية من الهواتف المحمولة ماركة iPhone مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه .

وقرر الدكتور ماجد موسي مدير عام الإدارة العامة لشئون مبنى  الركاب رقم 2 hتخاذ الإجراءات القانونية ، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 47 لسنة 2020 بالواقعة بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

بداية الصفحة