حوادث

ضبط طالب اخترق حسابات عملاء البنوك وحصد مدخراتهم..

كتب في : السبت 25 مايو 2019 - 2:03 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

استغل طالب خبرته في استخدام برامج القرصنة الإليكترونية، واختراق المواقع الإليكترونية المختلفة على الإنترنت، واستولى على مواقع البريد الإليكتروني لمستخدميها.

جرى القبض على الطالب، وتبين أنه مواليد 2000، ومقيم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وبحوزته (هاتف محمول)، وبمواجهته اعترف بارتكابه وقائع سرقة.

وتضمنت خطة المتهم إرسال رسائل خادعة على حساباتهم الإليكترونية، تفيد طلب تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء، عن طريق تلك الرسائل على بيانات بطاقات الدفع الإليكتروني لبعض عملاء البنوك والضحايا، وهو ما يعرف بأسلوب التصيد "PHISHING".

وعقب الاستيلاء على  بيانات الضحايا، يقوم المتهم بشراء منتجات وبضائع من المواقع الإليكترونية لشركات التسوق الإليكتروني، وتحويل قيمتها على العملاء أصحاب بطاقات الدفع الإليكتروني المستولى عليها.

وبإرشاد المتهم جرى ضبط جهاز"حاسب آلي" لاب توب وجهاز هاتف محمول وسماعات هاتف محمول، و32 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى.

بفحص جهازي اللاب توب والهاتف المحمول المضبوطين بحوزة المتهم بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين أنهما محملين بالعديد من عناوين البريد الإليكتروني المتحصل عليها بطرق احتيالية، وبعض التطبيقات والبرامج الإليكترونية المستخدمة في عمليات التخفى أثناء الدخول على الإنترنت، والعديد من بيانات بطاقات الدفع الإليكتروني المستولى عليها، ومنها البطاقة الائتمانية المستخدمة في عمليات الشراء من شركة التسوق الإليكتروني.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

بداية الصفحة