عالم

قصر باكنجهام ينشر أحدث صور الملكة إليزابيث الثانية

كتب في : الاثنين 19 سبتمبر 2022 - 1:40 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

وقال الموقع الرسمي للقصر أنه قبل جنازة صاحبة الجلالة الملكة، تم إصدار صورة جديدة.

والتقطت الصورة بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة مشيرين إلى أنها أول ملكة بريطانية تصل إلى هذا المرحلة، ولفت الموقع أن اليوم سيجتمع الملايين معاً للاحتفال بحياتها الرائعة.

 


 

ويختتم البريطانيون اليوم مراسم مهيبة استمرت 11 يوما تكريما لملكتهم الراحلة الملكة إليزابيث الثانية التى توارى الثرى بعد جنازة ضخمة يشارك بها أكثر من ألفى شخص بينهم المئات من ملوك وقادة دول العالم إلى جانب أفراد العائلة المالكة.

وبدأت الحشود فى التجمع اليوم بمحيط كنيسة وستمنستر حيث ستقام جنازة القرن المقررة فى العاشرة صباحا بتوقيت جرينتش قبل أن يتم نقل نعش الملكة إلى كنيسة سانت جورج فى قصر ويندسور غرب لندن، حيث ستدفن فى مراسم عائلية إلى جانب والدها الملك جورج السادس ووالدتها وزوجها فيليب. 


وحتى الخامسة والنصف من صباح اليوم (بتوقيت جرينتش) سيكون مسموحا للمشيعين الراغبين بوداع الملكة بمشاهدة نعشها الملفوف بالعلم البريطانى والمسجّى فى قاعة وستمنستر بالبرلمان. واستمرت اليوم طوابير المشيعين التى امتدت لعدة كيلومترات وشهدت بريطانيا أمس «دقيقة صمت» تكريما لـ«حياة وإرث» الملكة.

ومن المتوقع أن يتابع الجنازة مليارات الأشخاص حول العالم مع عرضها على الهواء مباشرة عن طريق هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وآي.تي.فى وسكاى نيوز. وقالت الحكومة البريطانية إن الجنازة ستعرض فى حوالى 125 دار سينما فى جميع أنحاء البلاد كما سيتم عرضها على شاشات ضخمة فى الحدائق والساحات والكاتدرائيات.

ويشارك فى التأمين 10 آلاف من ضباط الشرطة بالزى الرسمى فضلا عن آلاف آخرين بملابس مدنية وسط الحشود إلى جانب أكثر من 2500 عسكرى. ويتمركز قناصة على أسطح المنازل فيما تحلق طائرات بدون طيار فى سماء لندن مع قيام الشرطة بدوريات مع كلاب كشف القنابل. 

ولضمان أمن القادة من المقرر أن يتم نقلهم بالحافلات حيث اعتبرت الششرطة البريطانية أن تأمين عدد قليل من الحافلات سيكون أسهل من عشرات السيارات. إلا أن الرئيس الأمريكى جو بايدن حظى باستثناء من هذه القاعدة حيث سمح له ولزوجته جيل باستخدام سيارتهما الرئاسية المصفحة المعروفة باسم «الوحش» وأرجعت لندن القرار لأسباب أمنية وليست سياسية. 

 

 

بداية الصفحة