عالم

رئيس وزراء إسبانيا: مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين في أقرب وقت ممكن

كتب في : الجمعة 12 إبريل 2024 - 3:01 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إن بلاده مستعدة للاعتراف بفلسطين دولة في أقرب وقت ممكن، بحسب "قناة القاهرة" الإخبارية.

وأكد رئيس الوزراء الإسباني، أنه لا يمكن السماح بمزيد من العنف وقتل المدنيين في قطاع غزة، مشددًا على أنه يجب التوصل لوقف عاجل لإطلاق النار بغزة، والسماح للمؤسسات الإنسانية بالعمل دون أي تهديد.

من جانبه، قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن إسرائيل طالما لم تجد من يردعها على المستوى الدولي وبالأخص الإدارة الأمريكية فهي متمادية في تنفيذ مخططاتها الواضحة للعمل على تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أستاذ العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا الأمر هو الهدف الواضح الذي تسعى حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذه من خلال استمرار عملياتها العسكرية داخل قطاع غزة، قائلا «إسرائيل تسعى وبكل قوة إلى اتساع رقعة الصراع».

وتابع قائلا «هذا ما شاهدناه من استهداف خارج الأراضي الفلسطينية باعتبار أن ما تم من استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا دليل قاطع على رغبة دولة الاحتلال الإسرائيلي في اتساع رقعة الصراع، بالإضافة أيضًا إلى بعض العمليات التي تمت في الضاحية الجنوبية في لبنان، كما تم في اغتيال صالح العروري، وبالتالي في كل الأحوال إسرائيل لا تريد وقف هذه الحرب».

بداية الصفحة