رياضه

فيينورد 'الهولندي ' يسقط مانشستر يونايتد في يوروبا ليغ

كتب في : الجمعة 16 سبتمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

تغلب فيينورد روتردام الهولندي على ضيفه مانشستر يونايد الإنجليزي 1-صفر، امس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة يوروبا ليغ.

 

والخسارة هي الثانية لمان يونايتد على التوالي بعد سقوطه على أرضه أمام جاره مانشستر سيتي 1-2 في دربي المدينة الشمالية السبت الماضي في البريميرليغ.

 

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو ثمانية تبديلات عن التشكيلة التي خاضت مباراة الدربي، ولم يبق منها سوى الحارس الإسباني دافيد دي خيا والمدافع العاجي اريك بايي والفرنسي بول بوغبا في محاولة منه لمنح الفرصة أمام لاعبي الصف الثاني.

 

لكن الشياطين الحمر قدموا مباراة مخيبة للآمال حيث بدت الخطوط غير متجانسة، وأضاع أفراد الفريق تمريرات عديدة في حين كانت الفرصة الوحيدة في المباراة تسديدة للفرنسي أنطوني مارسيال سددها إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الفريق الهولندي في الدقيقة 23.

 

وبعد ان ظلت الرتابة تخيم على مجريات اللعب، اشرك مورينيو دفعة واحدة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والهولندي ممفيس ديباي واشلي يانغ بدلا من ماركوس راشفورد ومارسيال والإسباني خوان ماتا منتصف الشوط الثاني، فمالت الكفة له لكن وسط اندفاعة لاعبيه استغل فيينورد هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة الى توني فيليينا ليتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (79).

 

وفي المجموعة ذاتها، تعادل زوريا لوهانسك الأوكراني مع فنربغشه التركي بهدف لدميترو غريتشيشكين (52) مقابل هدف للدنماركي سيمون كياير (90).

 

وعاد روما الإيطالي بالتعادل مع فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1. تقدم فريق العاصمة الإيطالية مبكرا بواسطة الأرجنتيني دييغو بيروتي من ركلة جزاء (4)، لكن فيكتوريا سرعان ما أدرك التعادل بواسطة السلوفيني ماريك باكوش (11).

 

وفي أكثر مباراة اثارة، قلب زينيت سان بطرسبرغ الروسي تخلفه بثلاثية نظيفة أمام ماكابي تل ابيب الى فوز 4-3 في الدقائق العشرين الاخيرة ضمن المجموعة الرابعة.

 

وفي المجموع السادسة، حقق ساسوولو الإيطالي نتيجة لافتة بفوزه على اتلتيك بلباو الإسباني بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الإسباني بول ليرولا (59) والفرنسي غريغوار ديفريل (75) وماتيو بوليتانو (82).

بداية الصفحة