عالم

القناة 12 الإسرائيلية: استئناف عمل مطار «بن جوريون» بعد إغلاق مؤقت

كتب في : الأحد 14 إبريل 2024 - 10:21 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد 14 أبريل، عن عودة مطار بن جوريون بإسرائيل للعمل بعد إغلاقه الليلة الماضية.

كما تم فتح المجال الجوي لإسرائيل بعد 7 ساعات على إغلاقه، بسبب إطلاق إيران هجوما بمسيّرات في اتجاه إسرائيل ليل السبت الأحد من أراضيها.

وفي ذات السياق، كان قد ذكر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أنه لدينا فرصة هائلة لقيادة هجوم سياسي ضد إيران، وذلك في أعقاب الهجوم الإيراني الواسع على إسرائيل ردًا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي: "إننا نحتاج إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية وفرض عقوبات فعالة ضد إيران".

وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت: "نحن يقظون ومستعدون لأي سيناريو والمواجهة لم تنته بعد وعلينا أن نظل يقظين".

وعلى صعيد متصل، وبحسب قناة 12 الإسرائيلية، تم إلغاء جلسة مجلس الوزراء الأمني السياسي المصغر اليوم.

وأشار  وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى أن "الدفاع كان مثيرا والآن نحن ملزمون برد ساحق"، بحسب تعبيره.

وبدأت إيران، مساء يوم السبت 13 أبريل، في شن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، قال الحرس الثوري الإيراني عنه أنه سيكون "هجومًا مركبًا".

يأتي ذلك ردًا من طهران على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطلع أبريل الجاري مقر القنصلية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأكد التلفزيون الإيراني، يوم السبت 13 أبريل، بدء هجوم واسع بالمسيرات على إسرائيل يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في أرض فلسطين المحتلة.

ونقل الإعلام الإيراني الرسمي عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان إنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جانبه، تحدث دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن أن الاستعداد الكامل للجيش الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني.  

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، "سنعمل على منع أي مسيرات إيرانية من بلوغ إسرائيل"، مضيفًا أن "هناك استعدادًا من سلاح الجو لمواجهة أي تهديد إيراني".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية قولها بأن الهجوم الإيراني يشمل صواريخ "كروز" وليس فقط طائرات مسيّرة.

بداية الصفحة