محافظات

تشغيل تجريبي لمجزر 15 مايو نصف الآلي في القاهرة

كتب في : الخميس 07 مايو 2020 - 12:02 صباحاً بقلم : وائل حسنى

أعلنت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، التشغيل التجريبي للمجزر الآلي بمدينة 15 مايو، بتوجيهات خالد عبدالعال، محافظ القاهرة ، وضمن الجهود المبذولة للمنطقة الجنوبية للاهتمام بتشغيل المشروعات المتعثرة.

وأوضحت نائبة المحافظ، أن هناك بعض المعوقات، التي تسببت في تعطيل وتعثر تشغيل المجازر، من ضمنها بعض الملاحظات الفنية التي أقرتها لجنة الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري بوزارة الزراعة، وبعض المعوقات الأخرى، ولكن بمضاعفة الجهود من خلال التوجيهات لإدارة التفتيش الفني والإدارات المعنية بالمتابعة الخارجية مع الجهات الأخرى لمعرفة كل ما يعرقل تشغيل المشروع والسعي بكل جد واهتمام لحله وتم تذليل كل العقبات وتلافى جميع الملاحظات.

 

والمجزر نصف آلي، مقام على 7 أفدنة، وهو مكون من عنبر كبير لذبح العجول، وعنبر صغير لذبح الخرفان: سعة عنبر الضاني 300 رأس في اليوم، ويتكون كذلك، من مبنى إدارى مكون من دورين بالأرض، ومساحة المبنى الإداري 400م٢، كما أن سعة عنبر العجول 200 رأس في اليوم.

 

بالإضافة إلى، مظلة انتظار الضاني للذبح ومظلة انتظار العجول للذبح يعادل 5 آلاف م٢.

 

وتعتبر الجهة المالكة، هي مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة، وتم إصدار قرار وزير الزراعة بالتشغيل إداريا بواسطة مديرية الطب البيطري ب القاهرة .

 

ويخدم المجازر، المنطقة الجنوبية، بدءا من طرة المعادي والمعصرة وحلوان ومايو والتبين، إلى جانب مجزر البساتين، الذي يخدم أحياء المعادي والبساتين والمقطم ومصر القديمة ودار السلام والخليفة والسيده زينب.

 

وتم بالفعل التشغيل التجريبى لحين الافتتاح الرسمي من محافظ القاهرة .

بداية الصفحة