سياحة وطيران

العناني: العمل الأثري ظل مستمرًا خلال عامي 2020 و2021 رغم ظروف كورونا / صور

كتب في : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 1:59 مساءً بقلم : آية مجاهد

 

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، علي الرغم من مرور عامين منذ إقامة آخر احتفالية لعيد الأثاريين المصريين في يناير ٢٠٢٠، حيث حالت ظروف أزمة فيروس كورونا العام الماضي دون إقامتها، إلا أن العمل الأثري ظل مستمراً ولم يتوقف يوماً.  

 وأضاف العناني أنه تم بذل جهودًا حثيثة للخروج من هذه الأزمة، حيث شهدت الوزارة عدد من الافتتاحات والمشروعات المهمة خلال عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١ رغم الظروف الصحية التي شهدها العالم أجمع؛ حيث تم افتتاح العديد من المشروعات الأثرية والمتاحف.

وأكد، أن الآثاريين لعبوا دوراً كبيراً من خلال الاكتشافات والافتتاحات للمشروعات الأثرية الهامة التي قاموا ومازالوا يقومون بها في الترويج لمصر وجذب أنظار العالم إليها.

كما أكد وزير السياحة والآثار، اهتمام الدولة المصرية بقطاع السياحة والآثار وعلى الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية، مشيراً إلى قيام  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء بافتتاح عدد من مشروعات الآثار والمتاحف. 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة السياحة والآثار احتفالاً بالعيد الخامس عشر للآثاريين المصريين، أقامت وزارة السياحة والآثار احتفالية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بهذا العيد الذي يوافق ١٤ يناير من كل عام، وقد حضر الاحتفالية الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم الاسبق، بالإضافة إلى سفراء أكثر من ٢٠ دولة أجنبية من مختلف دول العالم بمصر، وممثلي عدد من الجامعات المصرية والأجنبية، ومديري معاهد الآثار الأجنبية والشخصيات العامة. 

كما شارك عدد من قيادات وزارة السياحة والآثار من بينهم الأستاذة سامية سامي الوكيل الدائم للوزارة، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام لمشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، ومساعدي ومستشاري وزير السياحة والآثار، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، وأعضاء لجنة سيناريو العرض المتحفي برئاسة الدكتور على عمر.

 

جانب من الإحتفالية

جانب من الإحتفالية

 

جانب من الإحتفالية

جانب من الإحتفالية

 

جانب من الإحتفالية

بداية الصفحة