حوادث

موظفة تستدرج المراهقين عبر «واتس آب» وتبتزهم ماديًا: هنشر صوركم العارية

كتب في : الاثنين 28 اغسطس 2017 - 12:12 صباحاً بقلم : أسماء بكار

كثرت سبل التعارف عبر الإنترنت، منها الأكثر إنتشارا موقعي "فيس بوك" و"واتس آب"، ومع زيادة مستخدميها ازدادت جرائم الإنترنت وتنوعت، وتلك واحدة منها، "سارة" موظفة عشرينية، تقوم بالاتصال عبر "واتس آب" برقم عشوائي، فمن يستجيب لها يقع فريسة إبتزازها المادي.

 

بدأت "سارة. ن" بالاتصال بأرقام غريبة وعشوائية، بعدها تصطاد الشباب الأصغر سنا فمن يتراوح عمره من 15 إلى 20 سنة هو من يقع عليه الاختيار نظرا لصغر سنه وسهولة التلاعب بعقليته.

تعارف واستدراج

تبدأ «سارة» باستقطاب الشباب المراهقين وذلك من خلال إرسال صور عارية لها في مقابل إرسالهم صورهم العارية لها أولا، ولا يتوقف الأمر على صور فقط، بل يتطور أحيانا لفيديو عاري للمراهقين الشباب.

تهديدات

عندم تكسب "سارة. ن" ثقة الشباب ويقوموا بالفعل بإرسال صورهم العارية لها، عندها تتلاعب بهم وتظهر شخصيتها الحقيقية، وتبدأ المساومة بإرسال أموال لها على هيئة رصيد يتم تحويله لها، والذي يرفض أن ينفذ طلباتها، يتم تهديده بإرسال صوره العارية لأصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

تحريض على السرقة

نظرا لصغر سن الشباب وعدم مقدرتهم المادية على إرسال 100 جنيه يوميا من كل شاب ل"سارة. ن"، تحرضهم على السرقة، بل وتشرح لهم أسهل طرق لسرقة قطع غيار السيارات أو المنازل، ومن ثم يصبح معهم أموال، ويتم تحويل المبلغ المتفق عليه خوفا من الفضيحة.

بلاغ رسمى

ترجع بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المرج بلاغا من "هدير. ح" والدة "حسن. م"، يفيد بتهديد امرأة تدعى "سارة. ن" لنجلها البالغ من العمر 16 سنة، بنشر صوره وتوزيعها على أصدقائه لتشويه سمعته في مدرسته إذا لم يحول لها يوميا ب100 جنيه رصيد، وتم تحرير محضر رقم 8597، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

بداية الصفحة